بنكيران مْعَصّبْ .. تقنين الكيف يهدد استقرار البيجيدي

كتبت يومية المساء في عدد اليوم الأربعاء، أن حزب العدالة والتنمية يعيش خلافات وصراعات داخلية، حيث هدد بنكيران إخوانه وابتزهم بموضوع القنب الهندي، وقد هدد بنكيران بالانسحاب بصفة نهائية من الحزب إذا تم تمرير مشروع قانون استعمالات القنب الهندي.

وتابع نفس المصدر أن هذا التهديد ينضاف إلى تهديدات أعضاء آخرين، كما فعل الرميد الذي وضع إستقالته من منصبه الحكومي لدى رئيس الحكومة، لكنه تراجع عنها، وكذلك إستقالة الأزمي من رئاسة المجلس الوطني والأمانة العامة.

وأضافت يومية المساء أن بنكيران الذي كان وراء تحرير قطاع المحروقات وترك المغاربة أمام حيتانها الكبيرة التي جنت على حسابهم مليارات الدراهم من الأرباح، ووراء قرارات أخرى عانى المواطن المغربي تبعاتها، حيث ذكر في رسالته “بصفتي عضوا في المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية أعلن أنه في حالة ما إذا وافقت الأمانة العامة للحزب على تبني القانون المتعلق بالقنب الهندي المعروض على الحكومة فإنني أجمد عضويتي في الحزب”.

وكانت الحكومة المغربية قد تدارست مشروع قانون تقنين استعمالات القنب الهندي ضمن أشغال مجلس الحكومة الخميس المنصرم، وسيتم البث في أمر هذا الملف غذا الخميس في نفس الاجتماع.