بمشاركة نجوم عالميين .. تتويج الفائزين في مختلف مسابقات دوري طنجة الكبرى طنجة الأبطال


بمشاركة نجوم عالميين .. تتويج الفائزين في مختلف مسابقات دوري طنجة الكبرى طنجة الأبطال

المغرب 24 : إيمان الحفيان

تم أمس الخميس بمدينة طنجة تتويج الفائزين في مخلف المنافسات الرياضية ضمن دوري “طنجة الكبرى .. طنجة الأبطال” المنظم بتعاون بين ولاية طنجة تطوان الحسيمة والمديرية الجهوية للشباب والرياضة.

هذه الاحتفالية كانت بمثابة عرس كروي احتفاء برياضيي الغد إناثا وذكورا، بحضور قدوتهم الرياضية من رياضيين مغاربة واجانب معروفين بحرفيتهم في مجالهم الرياضي.
و بلغ عدد المشاركين 1480 فريق حي و 15652 لاعب و مايقارب إجراء 2898 مقابلة.
وعرفت الاحتفالية توزيع جوائز على الفرق المتوجة في مختلف المسابقات الرياضية في رياضة كرة السلة،كرة القدم والكرة الطائرة والتي همت فئات عمرية تتراوح مابين 14 و 16 سنة صنفي ذكور وإناث ومن بين الفرق الرياضية التي ظفرت بالمركز الأول و الدرع الرياضي المتمثل في كأس الدوري صنف إناث ممثلي إعدادية الزهراء، ومن بين فعاليات المجتمع المدني نذكر جمعية ماء العينين التي حظيت بجائزة الشطر الأول صنف كرة الطائرة إناث، وتوجت جمعيات أخرى من قبيل جمعية النهضة أ في صنف كرة اليد، و جمعية اتحاد طنجة هي الأخرى حصلت على المركز الأول صنف كرة السلة إناث.
و إلى جانب التتويجات التي ظفر بها ممثلو الأصناف الرياضية التي سبقت الإشارة لها، تم تكريم أباطرة الكرة الاحترافية كصلاح الدين بصير،نور الدين نيبت، كافور وإيرفينغ رونار .
و حظي الجسم الصحفي هو الآخر بالتكريم الذي يليق به، من خلال توزيع جوائز لبعض الصحفيين لكل من عبد الله الجعفري،محمد الصمدي، محمد السعيدي و رشيد حذيفي.
و من ثمة يأتي برنامج طنجة الكبرى في نسخته الثالثة كعادته بهدف النهوض بالرياضة بالمغرب عموما والأخذ بيد الشباب و تشجيعهم ليملع نجم موهبتهم في سماء الرياضة الاحترافية في المستقبل القريب.

مممم

مقالات ذات صلة