بعد مفاوضات طويلة .. اتفاق يجعل مباريات “الكان2017” في متناول الجمهور


بعد مفاوضات طويلة .. اتفاق يجعل مباريات “الكان2017” في متناول الجمهور

توصل الاتحاد الافريقي للبث التلفزيوني والإذاعي، إلى اتفاق إطار مع المجموعة الفرنسية “لاغارديير” يقضي بتقليص كلفة حقوق النقل التلفزي للتظاهرات الرياضية الافريقية.

وقالت صحيفة “الأحداث المغربية” في عددها المزدوج السبت والأحد 17 و18 دجنبر، إن القنوات العمومية الافريقية، بموجب هذا الاتفاق، لن تدفع سوى 15 ألف أورو لنقل فعاليات نسخة كأس افريقيا القادمة بالغابون 2017.

وأضاف نفس المصدر أن القنوات العمومية الافريقية ستستفيد أيضا بموجب هذا الاتفاق من حقوق نقل 10 تظاهرات كروية افريقية أخرى دون دفع فرنك إضافي.

وبحسب نفس المصدر، فإن “النبأ السعيد” يأتي بعد ستة أشهر من المفاوضات الصعبة التي أجراها الاتحاد الافريقي للبث التلفزيوني والإذاعي مع مجموعة “لاغارديير” الفرنسية والتي قادها الإعلامي الكاميروني كريكوار ندجاكا.

وعبر الاتحاد من خلال بلاغ أصدره وسط الأسبوع الجاري عن سعادته بالتوصل إلى اتفاق ينهي الوثيرة المتسارعة لتضخيم مبالغ حقوق النقل التلفزي، مؤكدا أن الدول الافريقية لن تكون مضطرة إلى الاذعان لمبالغ خيالية مقابل الحصول على حقوق النقل التلفزي خلال العامين المقبلين على الأقل.

في نفس السياق حيا الاتحاد الافريقي للبث التلفزي والإذاعي مجهودات الحكومات الافريقية في التوصل إلى الاتفاق، وفي مقدمتها الرئيس السينغالي ماكي صال الذي طالما دافع عن حقوق نقل تلفزيوني رياضي متاحة للجميع.

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons