آخر الأخبار

بعد تماثل جميع المصابين للشفاء..تازة تعلن إنتصارها على كورونا


بعد تماثل جميع المصابين للشفاء..تازة تعلن إنتصارها على كورونا

المغرب 24 : محمد بودويرة          

إنتصر إقليم تازة على فيروس كورونا المستجد، بعد شفاء آخر الحالات التي كانت تتابع علاجها من هذا الوباء القاتل بالمركز الإستشفائي الإقليمي إبن باجة.

وكشفت مصادر طبية من تازة، أن الحالة الأخيرة التي كانت ترقد بالمستشفى الإقليمي ابن باجة تماثلت للشفاء التام اليوم السبت، لتنضاف للحالة ماقبل الأخيرة التي غادرة المستشفى أمس الجمعة.

وأشارت ذات المصادر أن الحالة الأخيرة التي جاءت نتائج تحاليلها المخبرية سلبية فجر اليوم السبت، ستغادر المستشفى إلى فندق (افريواطو) بالمدينة لقضاء فترة النقاهة لمدة أسبوعين، وذلك في إطار تتمة البروتوكول العلاجي الذي تحدده وزارة الصحة المغربية من إجراءات احتياطية تعتمدها الوزارة عبر فرض فترة إضافية للحجر الصحي النهائي للمتعافين التي تمتد إلى 15 يوما قبل عودتهم للعيش وسط أسرهم بشكل طبيعي.

وحسب المديرية الجهوية للصحة بفاس ، فإن عدد المتماثلين للشفاء بلغ 54 حالة، بينما عدد الوفيات جراء إصابتهم بهذا الفيروس استقر في حالة وفاة واحدة.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت عن إرتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في المغرب إلى 6681 إصابة مؤكدة إلى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم السبت 16 ماي، بعد تسجيل 29 حالة جديدة مند الساعة الرابعة من زوال أمس الجمعة.

وحسب ذات المصدر فقد بلغ عدد ضحايا الفيروس 192 حالة وفاة، بزيادة حالتين، فيما إرتفع عدد المتعافين من “كوفيد 19” إلى 3475 حالة، بعد تسجيل 75 حالة شفاء منذ الساعة الرابعة من زوال أمس الجمعة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن عدد الحالات المستبعدة بعد تحاليل مختبرية سلبية، بلغ 77414 منذ بداية انتشار الفيروس على مستوى البلاد.

هذا، وتهيب السلطات المغربية بجميع المواطنين باحترام الحجر الصحي والإجراءات الوقائية التي اتخذها السلطات الصحية في إطار حالة الطوارئ الصحية.

وتوجه وزارة الصحة العمومية نداء إلى المواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

مقالات ذات صلة