بعد تسع أشهر من إيداع عريضة الحياة .. رئاسة الحكومة تستدعي وكيل اللائحة


بعد تسع أشهر من إيداع عريضة الحياة .. رئاسة الحكومة تستدعي وكيل اللائحة

بعد تسع أشهر من وضعها أمام رئاسة الحكومة منذ تسع أشهر ، من المنتظر ان  يستقبل رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني،  وكيل “عريضة الحياة”، الخاصة بإحداث صندوق مكافحة السرطان وذلك لإبداء رأيه حول العريضة.

عمر الشرقاوي وعبر تدوينة أوضح بالقول : “رئيس الحكومة يستدعي وكيل عريضة الحياة، عمر الشرقاوي يوم الاثنين صباحا، إلى مقر رئاسة الحكومة، ليعلن عن موقف الحكومة من عريضة إحداث حساب خصوصي لمكافحة السرطان”.

وعبر وكيل اللائحة عن تمنياته بأن يكون الرد “إيجابيا” و”يتناسب مع النفس الدستوري للديمقراطية التشاركية وحجم القضية الانسانية النبيلة”، قبل أن يضيف “لن نستبق الأحداث وطبعا لكل حادث حديث”.

وكانت لجنة العرائض برئاسة وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان،  قد قدمت لرئيس الحكومة  غشت الماضي تقريرا خاصا بعريضة الحياة الداعية لإحداث صندوق للتكفل بمرضى السرطان، متضمنا رأي اللجنة واقتراحاتها بخصوص هذه العريضة.

وتهدف عريضة  إحداث صندوق مكافحة مرض السرطان  الى احداث مورد مالي قار يروم دعم وتقديم تغطية شاملة لمرضى السرطان بجميع أنواعه، على أن يضم ملف طلب التغطية الشاملة مطبوعا للطلب، والاستفادة من التغطية الصحية متضمنا لتصريح بالشرف، وشهادة طبية تثبت الإصابة بمرض السرطان.

وكان قد وصل العدد الإجمالي للتوقيعات نحو 40 ألف و600 توقيع، جمعت من مختلف المدن المغربية، وهي تعكس تجاوب الكبير للمواطنين مع هذه المبادرة الإنسانية.

مقالات ذات صلة