بعد الهزيمة المدوية .. البيجيدي يحضر لمؤتمر وطني استثنائي

بعد أن مني حزب العدالة والتنمية بهزيمة مدوية في انتخابات الثامن من شتنبر الجاري، وبعد أن قدمت الأمانة العامة للحزب استقالتها الجماعية، بما فيهم الأمين العام سعد الدين العثماني ورئيس الحكومة المنتهية صلاحيته، أعلن المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، اليوم الأحد، أن المؤتمر الوطني الاستثنائي للحزب سينعقد نهاية شهر أكتوبر المقبل.

وذكر البيان الختامي للمجلس الوطني المنعقد يوم أمس السبت،  أنه تم انتخاب لجنة رئاسة المؤتمر الوطني الاستثنائي برئاسة السيد جامع المعتصم، وتضم في عضويتها كل من عبد العزيز العمري، وعبد الحق العربي، ونبيل شيخي.

وأبرز البلاغ أن المؤتمر الوطني الاستثنائي لحزب العدالة والتنمية سيخصص لانتخاب قيادة جديدة للحزب تشرف على تدبير المرحلة المقبلة والإعداد للمؤتمر الوطني العادي للحزب.

وثمن المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، من جهة أخرى، قرار الأمانة العامة للحزب بالاستقالة “تجسيدا لمبدإ ربط المسؤولية بالمحاسبة، والذي يشكل سلوكا سياسيا نادرا ورفيعا في مشهدنا الحزبي”.

وحصل حزب العدالة والتنمية على 13 مقعدا في انتخابات أعضاء مجلس النواب التي جرت في ثامن شتنبر الجاري، ليحتل بذلك المركز الثامن في الترتيب.