بعد إعلان الترجي بطلا للعصبة الإفريقية..الوداد يلجأ ل”طاس” مجددا


بعد إعلان الترجي بطلا للعصبة الإفريقية..الوداد يلجأ ل”طاس” مجددا

المغرب 24 : محمد بودويرة   

بعد تأييد قرار اللجنة التأديبية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم من طرف لجنة الاستئناف والذي أكد إنسحاب الوداد من إياب نهائي العصبة الافريقية في رادس واعتبار الترجي بطلا، قرر الفريق “الأحمر” اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي (TAS) للطعن في القرار.

ووفق قوانين “الكاف” وخصوصا المادة 48، فقرار لجنة الاستئناف الصادر أمس الاثنين، قابل للاستئناف لدى محكمة التحكيم الرياضي (TAS) في ظرف 10 أيام من تاريخ التوصل بالقرار.

وكانت “الكاف” قد أعلنت فوز الترجي الرياضي التونسي أمس الاثنين بطلا لدوري أبطال إفريقيا، بعدما إعتبرت الوداد الرياضي البيضاوي منسحبا من مباراة إياب النهائي الذي إحتضنه ملعب رادس.

وقال بلاغ للكاف، إن لجنة الاستئناف تأكدت من “أن حقيقة غياب حكم الفيديو المساعد ليس لها تأثير قانوني أيا كان وأن الهدف الوحيد له هو مساعدة الحكم لاتخاذ القرار الصحيح.. وأن الحكم يملك القوة لاتخاذ القرار النهائي على أرض الملعب منذ بداية المباراة، وهذا القرار غير قابل للمراجعة من قبل لجنة التظلمات”.

وأضاف البلاغ أن “تقارير حكام المباراة كانت واضحة للغاية وأن لاعبي الوداد الرياضي رفضوا استئناف المباراة حتى بعد المحاولات العديدة التي قام بها الحكم، إلى حد أنه انتظر تسعين دقيقة تقريباً قبل إطلاق صافرة نهاية المباراة”.

ووفق المصدر ذاته فإن اللجنة أشارت إلى أن “توقف المباراة قرابة تسعين دقيقة كان بسبب رفض لاعبي الوداد الرياضي استئناف المباراة، وتم توجيه اللاعبين بعدها باستئناف اللعب من قبل الحكم الذي فشلت كل محاولاته. لذا تؤكد لجنة التظلمات أن الوداد البيضاوي اعتبر منسحبا من المباراة بسبب رفض لاعبيه استئناف اللعب”.

مقالات ذات صلة