alternative text

بعدما أعلن في السابق دعمه للملف الأمريكي .. رئيس الفيفا يخرج بتصريح مفاجئ


بعدما أعلن في السابق دعمه للملف الأمريكي .. رئيس الفيفا يخرج بتصريح مفاجئ

أكد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن المغرب بإمكانه أن يحظى بشرف تنظيم كأس العالم 2026، رغم المنافسة القوية من طرف الثلاثي (أمريكا، المكسيك وكندا)، واستعداد الأخير لدفع مليارات الدولارات من العائدات.
وجاء تصريح رئيس «الفيفا» ردا على تساؤلات حول حظوظ الملفين، ومدى تأثير الاتحاد الدولي لكرة القدم على الموضوع، وذلك خلال المؤتمر الذي عقده إنفانتينو بالعاصمة الروسية موسكو، أول أمس ، بحضور مجموعة من ممثلي وسائل الإعلام، حيث قال في هذا الصدد : «تصويت الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم في 13 من يونيو الجاري، سيحسم الأمر، على المغرب أن يحصل على الأصوات الكافية، و«الفيفا» ملزم بتحمل كل ما يقرر المؤتمر».
وجاء تصريح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعدما كان أعلن في السابق دعمه للعرض الثلاثي المشترك لدول الولايات المتحدة الأمريكية، كندا والمكسيك، حين قال: «إنه يجب أن نتخذ أفضل قرار ممكن»، في إشارة واضحة إلى تفوق الملف الأمريكي والعائدات المالية الكبيرة التي سيوفرها.
من جهة أخرى، تواصل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم واللجنة المكلفة بترشيح المغرب لاستضافة مونديال 2026 جولاتها عبر بقاع العالم، من أجل حشد الأصوات.

مقالات ذات صلة