بريطانيا تعتمد لقاح موديرنا الأمريكي المضاد لفيروس كورونا المستجد


بريطانيا تعتمد لقاح موديرنا الأمريكي المضاد لفيروس كورونا المستجد

أعلنت السلطات الصحية البريطانية، الجمعة، منح الاعتماد الرسمي للقاح شركة (موديرنا) الأمريكية المضاد لفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).

وأكد وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، في تصريح صحفي، أنه تم طلب 17 مليون جرعة من هذا اللقاح، مشيرا في المقابل إلى أن تسليمه لن يكون قبل دخول فصل الربيع لأسباب لم يحددها.

واعتبر هانكوك هذا اللقاح بمثابة “سلاح” إضافي ضد الفيروس “الخبيث” الذي أودى بحياة عشرات الآلاف في بريطانيا وحدها، داعيا من جهة أخرى المواطنين إلى الاستمرار في الالتزام بكل إجراءات التباعد والوقاية إلى غاية توسيع حملة التلقيح وبداية القضاء على العدوى.

ويعد لقاح (موديرنا) ثالث لقاح يحصل على اعتماد السلطات البريطانية في غضون أربعة أسابيع بعد ترخيص لقاح شركة (فايزر- بايونتك) و بعده لقاح (اكسفورد- استرازينيكا).

وكان رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، أكد في وقت سابق أنه تم إلى حدود أمس الخميس تلقيح 26ر1 مليون شخص ضد (كورونا) أغلبهم من المسنين فوق الثمانين وموظفي قطاع الصحة والعاملين في دور رعاية العجزة.

وكانت وزارة الصحة البريطانية أعلنت أمس تسجيل 1162 حالة وفاة، وأكثر من 52 ألف إصابة بفيروس (كورونا) خلال يوم واحد، الأمر الذي رفع إجمالي الوفيات إلى أكثر من 5ر78 آلاف والإصابات إلى حوالي مليونين و890 ألف حالة.

نبذة عن الكاتب