برشلونة يستضيف فاليكانو للحفاظ على صدارة الليغا ومداعبة الثلاثية


برشلونة يستضيف فاليكانو للحفاظ على صدارة الليغا ومداعبة الثلاثية

المغرب 24 : محمد بودويرة    

في لقاء سهل نسبيا يستضيف فريق برشلونة مساء اليوم السبت على الساعة السادسة والنصف بالتوقيت المغربي، منافسه رايو فاليكانو على أرضية ملعب “كامب نو” ضمن منافسات الجولة الـ27 من الدوري الإسباني “الليغا”.

برشلونة الذي يعود لمنافسات الدوري الإسباني بعد أسبوع حافل بالأحداث، ترك النادي في حلم حقيقي بالتتويج بالثلاثية (الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا)، سيحاول هذا المساء الفوز للحفاظ على فارق الـ7 نقاط في صدارة الدوري مع أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني، وب12 نقطة عن الغريم التقليدى ريال مدريد المحتل للمركز الثالث.

ومن المنتظر أن يشرك المدير الفني للبلوغرانا إرنستو فالفيردي عددا من العناصر البديلة، نظرا لسهولة اللقاء نسبيا، ومن أجل اراحة اللاعبين الأساسيين قبل لقاء ليون الفرنسي يوم الأربعاء المقبل في اياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

وطالب مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي، في مؤتمر صحفي، لاعبيه بعدم “الاستهانة” بضيفه المتعثر رايو فاليكانو في أول مباراة بالليغا، منذ الانتصار مرتين متتاليتين على ريال مدريد.

وقال فالفيردي: “التهاون عقب الفوز على ريال مدريد مرتين ستكون أول خطوة نحو عدم الانتصار، هناك بعض المباريات يركز عليها الجميع والبعض الآخر يتم التعامل معها بجدية أقل وهذه المباريات يمكن أن تقودك للفوز باللقب أو تحرمك منه، مباراة فاليكانو واحدة من هذه المباريات، مع اقتراب الموسم من نهايته تزداد صعوبة كافة المباريات، تتبقى مباريات قليلة على نهاية المسابقة والأندية تحدد أهدافها والتوتر يتصاعد”.

وأضاف المتحدث: “يمكننا التفكير في الثلاثية عندما نفوز بلقبين، والآن لا نملك أي شيء”.

ومع ذلك تظل التوقعات مرتفعة بالنادي، بداية من الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو، الذي قال: “مازال الطريق طويلًا، ولكن هدفنا هو الثلاثية.. أرى اللاعبين والمدربين متحفزين وأيضا جميع المديرين، قبل سنوات عدة كان المشجعون متشائمين ولكنهم ليسوا كذلك الآن”.

وانتصر برشلونة في آخر 11 مواجهة على رايو وسجل 50 هدفا ورغم تفوقه بفارق 7 نقاط في الصدارة عن أقرب منافسيه أتلتيكو مدريد، إلا أن فالفيردي حذر لاعبيه من الشعور بالرضا.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدورى الإسباني برصيد 60 نقطة، متفوقا بفارق 7 نقاط على أتلتيكو مدريد صاحب الوصافة، بينما يحتل رايو فاليكانو المركز الـ19 وقبل الأخير برصيد 23 نقطة.

من جهة أخرى يلتقى فى الرابعة والربع بالتوقيت المغربي على ملعب “واندا متروبوليتانو” أتلتيكو مدريد مع ضيفه ليجانيس فى نفس الجولة، وذلك قبل لقاء الروخيبلانكوس الصعب أمام يوفنتوس الإيطالي يوم الثلاثاء فى اياب دور الـ 16 من دورى الأبطال.

كما يلتقى فى نفس الجولة، ديبورتيفو الافيس مع ايبار على الساعة الواحدة زوالا، وخيتافى صاحب المركز الرابع مع هويسكا متذيل الترتيب فى الساعة التاسعة إلا الربع ليلا.

مقالات ذات صلة