بتكليف من جلالة الملك العثماني يحضر مراسيم تنصيب الرئيس الموريتاني الجديد


بتكليف من جلالة الملك العثماني يحضر مراسيم تنصيب الرئيس الموريتاني الجديد

بتكليف من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حل رئيس الحكومة، السيد سعد الدين العثماني، مساء أمس الأربعاء، بنواكشوط، لحضور مراسيم تنصيب الرئيس الموريتاني الجديد، محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الخميس.

ووجد السيد العثماني في استقباله، لدى وصوله إلى مطار نواكشوط الدولي، وفدا من الحكومة الموريتانية، يتقدمه الوزير الأول، محمد سالم ولد البشير، وضم وزير الشؤون الخارجية والتعاون، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، ووزير الدفاع يحيى ولد حدمين، ووزير الداخلية، أحمدو ولد عبد الله، ووزير العدل جا مختار ملل.

كما وجد السيد العثماني في استقباله سفير المغرب بنواكشوط، السيد حميد شبار.

وقال رئيس الحكومة، في تصريح صحفي، لدى وصوله إلى مطار نواكشوط، “أنا سعيد جدا بحضور احتفالات تنصيب الرئيس الموريتاني الجديد، ونريد أن نهنئ الإخوان في موريتانيا بالمرحلة السياسية التي اجتازوها، والتي جعلت موريتانيا تتمتع بالاستقرار والأمن، وهو شيء ضروري للتنمية”.

وأكد أن “المغرب حريص على أن يقوي أكثر العلاقات التاريخية والجيدة بين البلدين، والتي نحن حريصون أيضا على تنويعها في المستقبل”.

يذكر أن محمد ولد الشيخ الغزواني كان قد انتخب رئيسا لموريتانيا، بعد حصوله على نسبة فاقت 52 في المائة من أصوات الناخبين في الاقتراع الرئاسي، الذي جرى يوم 22 يونيو الماضي.

مقالات ذات صلة