بالفيديو : مطاردة قارب صيد قادم من المغرب على متنه 10 أطنان من المخدرات


بالفيديو : مطاردة قارب صيد قادم من المغرب على متنه 10 أطنان من المخدرات

أعلنت الجمارك الإيطالية في جزيرة صقلية أن وحداتها البحرية حجزت يوم أمس في عرض السواحل الصقلية  10 أطنان من مخدر الحشيش وإلقاء القبض على 9 أشخاص على متن مركب صيد قادم من المغرب في طريقه إلى ليبيا.

وقال مسؤولو الجمارك الصقلية وفق ما نشره موقع مغاربة ايطاليا أن عناصرها استطاعت رصد الحركات المشبوهة لمركب صيد يحمل العلم الهولندي وكان قد انطلق منذ أيام من جزيرة مالطا ليقوم بجولة في عرض المتوسط وصولا إلى حدود مضيق جبل طارق، وأثناء عودته توقف ما بين مدينتي الناظور بالمغرب ووهران بالجزائر وهو ما أثار انتباه المحققين نظرا لتكرار ذات السيناريو في السنوات الأخيرة.

وحسب ذات المسؤولين الأمنيين الإيطاليين فإن عملية إيقاف مركب الصيد تعد السابعة من نوعها منذ سنة 2014 ، إذ استطاعت لحدود اليوم حجز 120 طن من الحشيش تقدر قيمتها بمليار و 200 مليون أورو، كان المهربون يعتزمون إدخالها إلى ليبيا.

وأوضح المحققون أن عملية تهريب الحشيش من المغرب إلى ليبيا تقف وراءها شبكات أوروبية منظمة استطاعت أن تخلق “جسرا بحريا” بين المغرب وليبيا لنقل الحشيش وأنه يستحيل رصد جميع البواخر والمراكب المحملة بالحشيش، نظرا للنشاط الكبير الذي تشهده حركة الملاحة البحرية في منطقة المتوسط.

 

مقالات ذات صلة