بالفيديو : «كليب» حفل افتتاح «الكان» بمصر يثير غضب المغاربة


بالفيديو : «كليب» حفل افتتاح «الكان» بمصر يثير غضب المغاربة

المغرب 24 : محمد بودويرة   

أصدرت اللجنة المنظمة لكأس إفريقيا للأمم، الأغنية الرسمية للحدث، تحمل عنوان ”متجمعين”.

شريط “الأغنية الرسمية” لكان 2019، والتي يؤديها كلّ من المطرب المصري حكيم والمغني النيجيري فيمي كوتيه والمطربة الإيفوارية دوبيه، تضمن صورة للقارة الإفريقية بوضع علم كل بلد بموقع خارطته على القارة.

ولم يكتف منتجو “الكليب” بوضع خط فاصل بين المغرب وأقاليمه الجنوبية، بل ذهب مصممو الأغنية المصورة إلى وضع علم الجبهة الانفصالية للبوليساريو على منطقة الصحراء المغربية، الشيء الذي أثار ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي.

وحول هذا الموضوع، قال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي اليوم الخميس بالرباط، إن “الجامعة الملكية لكرة القدم، ووزارة الشباب والرياضة، معبأة لتصحيح هذا الخلل”، مضيفا بالقول، “لا يمكن القبول بأي حال من الأحوال بتر أي جزء من تراب المملكة”.

ولفت الوزير، إلى أن الاتفاقيات التي يوقع عليها المغرب الآن على مستوى الاتحاد الافريقي، تنص بوضوح، أن ذلك التوقيع لا يمكن أن يفسر أو يقدم على أساس أنه دليل أو مدخل للانتقاص من الوحدة الترابية للمملكة، أو المس بها أو الإساءة إليها.

وشدد الخلفي، على أن الأمر غير مقبول، لأنه مس بالشعور الوطني للمغاربة، موضحا أن الموؤسسات المعنية، ستتابع الأمر.

هذا، ومن المنتظر الكشف عن الأغنية في حفل افتتاح بطولة أمم أفريقيا، غدا الجمعة بثلاث لغات: العربية والإنجليزية والفرنسية.

مقالات ذات صلة