آخر الأخبار
alternative text

بالفيديو : حرائق كاليفورنيا .. الدمار يعم المشهد و يجبر المئات على الفرار


بالفيديو : حرائق كاليفورنيا .. الدمار يعم المشهد و يجبر المئات على الفرار

يسعى رجال الإطفاء، في احتواء حرائق الغابات التي اتسعت في شمالي ولاية كاليفورنيا الأمريكية، اليوم الثلاثاء، 3 يوليو، في ظل تهديد الحرائق مئات المنازل والأبنية وانتشار دخان أسود كثيف في منطقة خليج سان فرانسيسكو.

أطلق على الحريق اسم “كاونتي فاير”، والذي اندلع بعد ظهر يوم السبت، في مقاطعة يولو غربي ساكرامنتو، وأتى على أكثر من 60 ألف فدان من العشب والشجيرات وأشجار البلوط، بحسب صحيفة “ساكبي” الأمريكية.

وقال مسؤولون إن حرائق الغابات السريعة الانتشار، التي اندلعت خلال مطلع الأسبوع واستعرت بفعل الأراضي الجافة والرياح الشديدة في شمال كاليفورنيا، أدت إلى عمليات إجلاء للسكان، يوم الأحد 1 تموز/يوليو، وتسببت بانتشار الرماد فوق منطقة واسعة.

وأفادت وكالة “رويترز” أن الحرائق، التي تبعد 120 كيلومترا إلى شمال شرق سان فرانسيسكو، انتشرت على قرابة 8900 هكتار من الأراضي. ولم يتمكن رجال الإطفاء من احتواء الحرائق بحلول ظهر الأحد.

ويهدد الحريق نحو 700 منزل مضيفة أن السلطات أصدرت أوامر إخلاء ووجهت تحذيرات لمئات السكان، مع تحذيرات إدارة مكافحة الحرائق في كاليفورنيا باحتمال اتساع نطاق الحرائق لا يزال كبيرا.

وقال مركز التنسيق الوطني المشترك بين الوكالات، وهو جماعة مراقبة، إن النيران أتت على قرابة مليون هكتار من الأراضي في الولايات المتحدة حتى 29 يونيو حزيران وهو ما يتجاوز المتوسط عن نفس الفترة خلال عشر سنوات.

​وقال المركز إن ظروف الجفاف في غرب وجنوب غرب الولايات المتحدة أدت إلى انتشار حرائق الغابات هذا العام، حيث اندلع قرابة 40 حريقا كبيرا حتى نهاية يونيو في المنطقة من ولاية واشنطن إلى نيو مكسيكو.

​وأضاف المركز أن السلطات نشرت أكثر من 9000 من رجال الإطفاء و100 طائرة هليكوبتر لمكافحة الحرائق.

 

مقالات ذات صلة