بالفيديو : تلاسن بين أخنوش و بوانو في جلسة برلمانية ترأستها ماء العينين


بالفيديو : تلاسن بين أخنوش و بوانو في جلسة برلمانية ترأستها ماء العينين

خلال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية بمجلس النواب ، دخل النائب عبد الله بوانو عن فريق العدالة و التنمية في تلاسن كلامي مع وزير الفلاحة  عزيز أخنوش حول مخطط المغرب الأخضر ، بوانو لم يستسغ طريقة جواب الوزير حول سؤال متعلق بالفلاح الصغير، بعدما اعتبر  أخنوش أن فريق العدالة و التنمية يستهدف هذا المخطط و لا يذكر إلا الأمور السلبية.

لوزير أجاب  بوانو أنه حر في الطريقة التي يعبر بها، و أن هناك أعضاء من حزب العدالة والتنمية ساهموا في تنزيل مخطط المغرب الأخضر و هو يعبر عما يخالج نفسه أمام الجميع و ليس وراء ظهورهم.

وأضاف أخنوش ردا على بوانو ، « تتحدثون في السياسة أم عن الفلاح الصغير »، مضيفا أنا حر في كلامي وقلت ما في قلبي، وحين أرى الناس غير مقتنعين كل مرة بمخطط المغرب الأخضر، يجب أن أعطي رأيي، وبأنه لن يغير رأيه في برنامج المخطط الأخضر بل سيستمر في عمله، وسجيب عن كل التعقيبات بموضوعية ».

وتابع أخنوش قائلا، لقد طرحتم أسئلة أجبتكم عنها، ولو لم أقل ما في قلبي هنا، سأقوله في مكان آخر، اللهم أقوله هنا.

هذا التلاسن تم تجاوزه بعدما طالب أعضاء من فريق العدالة و التنمية زميلهم عبد الله بوانو بتهدئة الوضع.

الوزير عزيز أخنوش و بعد نهاية حصته من الأجوبة، تحدث إلى زميله في الحكومة  لحسن الداودي، حول ما وقع و تأثير ذلك على التماسك الحكومي.

واقعة جلسة هذا الأسبوع هي امتداد للصراع الذي يطبع العلاقة المتوترة بين حزب العدالة و التنمية و حزب التجمع الوطني للأحرار ، فقيادات الحزبين لا تتوقف عن مهاجمة بعضها البعض ، خلال كل نشاط حزبي، فكل حزب يحاول رمي كرة سوء التسيير للأخر، رغم أن الحزبين شريكين في تدبير عمل الحكومة، و أخر تراشق كلامي بين الحزبين كان ذلك المتعلق بتدبير ملف احتجاجات التجار الصغار .

هذا الصراع يبدو أنه سيرخي بظلاله على عمل الفريقين النيابين بالبرلمان على مستوى تنسيقهم داخل اللجان البرلمانية و الجلسات العمومية.

مقالات ذات صلة