بالفيديو : تفاصيل لقاء الرئيس الموريتاني ورئيس الحكومة عبد الإله بنكيران


بالفيديو : تفاصيل لقاء الرئيس الموريتاني ورئيس الحكومة عبد الإله بنكيران

التقى رئيس الحكومة، عبد الإله بن كيران صباح اليوم الأربعاء، الرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، بمدينة ازويرات الموريتانية، حاملاً له رسالة من الملك محمد السادس، بعد الأزمة التي تسببت فيها تصريحات حميد شباط، قال فيها إن موريتانيا كانت في وقت سابق أراضي مغربية.

وذكرت وكالة الأنباء الموريتانية الرسمية، أن اللقاء بين ابن كيران والرئيس الموريتاني، حضره وزير الخارجية والتعاون الموريتاني اسلكو ولد أحمد ازيد بيه، ومستشار الرئيس، أحمدو ولد أباه الملقب بـ”احميدة”، بالإضافة إلى أحد مستشاري عبد الإله بن كيران.

زيارة رئيس الحكومة، عبد الإله بن كيران، بتكليف من الملك محمد السادس، تأتي بعد اتصال هاتفي جرى يوم الثلاثاء بين الملك والرئيس الموريتاني، لرأب الصدع الذي تسبب فيه تأويل لتصريحات حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، والتي اعتبرتها موريتانيا، تصريحات معادية، وتمس بسيادتها واستقلالها.

بعد هذا اللقاء صرح عبد الاله بنكيران وحسب وكالة الانباء الموريتانية انه عبر للرئيس الموريتاني عن المشاعر الاخوية وحرص الملك محمد السادس على توطيد العلاقات وتعزيز التشاور مع الرئيس الموريتاني، في مختلف المجالات.

الصحفي أحمدو شريف المختار يقدم معطيات أوفى حول تفاصيل اللقاء، وأصداء هذه التحركات من اجل احتواء ما ترتب عن تصريحات أمين عام حزب الاستقلال.

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons