بالفيديو : الوجه الآخر لديربي الشمال .. شغب و إصابات و اجتياح و الأمن يُحبط سيناريو أسود


بالفيديو : الوجه الآخر لديربي الشمال .. شغب و إصابات و اجتياح و الأمن يُحبط سيناريو أسود

تحت الإشراف المباشر لوالي أمن طنجة ، أحبطت عناصر الأمن “سيناريو أسود” كاد أن يحول ملعب طنجة الكبير، إلى مسرح لأعمال عنف خطيرة، حين تدخلت لمنع مواجهة مباشرة بين بعض جماهير فريقي اتحاد طنجة والمغرب التطواني، عقب نهاية مباراة الفريقين ، والتي توج على إثرها “فارس البوغاز” بطلا للمغرب.

ومباشرة بعد صافرة نهاية المباراة، اجتاحت جماهير اتحاد طنجة والمغرب التطواني أرضية الملعب، الأولى احتفالا بلقب تاريخي للبطولة الاحترافية، والثانية لتحية بعض لاعبي “الماط” الذين توجهوا نحو المدرجات التي كانوا يجلسون بها، إلا أن بعض العناصر المحسوبة على فريق المغرب التطواني، اختارت أسلوب الشغب وتكسير الكراسي، فيما توجهت بعض عناصر الفريق الطنجي صوب جهة جمهور الفريق الضيف الذين نزلوا إلى أرضية الملعب، وكادت أن تحصل مواجهة عنيفة بينهما، لولا التدخل السريع لعناصر الأمن .

ولوحظ في تلك الأثناء تسجيل إصابات بين صفوف الجمهور وكذا بعض عناصر القوات المساعدة، وعاين شهود عيان لحظات حمل وإسعاف المصابين ، وسط رمي مكثف للكراسي والقنينات ومقذوفات أخرى من جهة جمهور الفريق التطواني، وهو نفس الأمر الذي سجل في جانب من مدرجات جماهير الفريق الضيف.

وغمرت فرحة عارمة شوارع وساحات مدينة طنجة، وانطلقت مواكب جماهير وسيارات في أجواء بهجة بمناسبة تتويج فريق اتحاد طنجة بطلا للمغرب للمرة الأولى في تاريخه.

وأطلق العنان لمنبهات السيارات والدراجات، ورددت الجماهير شعارات تشيد بإنجاز النادي الأزرق، وظلت أجواء الفرح والاحتفال في الشوارع إلى ساعة متأخرة بعد نهاية المباراة التي جمعت الفريق الطنجي وضيفه التطواني.

وتوج فريق اتحاد طنجة بلقب البطولة الاحترافية، اتصالات المغرب ، لأندية القسم الأول لكرة القدم ، قبل دورة واحدة من انتهاء البطولة، وذلك بعد انتصاره بهدفين مقابل هدف واحد على ضيفه المغرب التطواني، في المباراة التي جمعت بينهما مساء السبت 12 ماي على ارضية الملعب الكبير لطنجة برسم منافسات الدورة ال 29.

وافتتح المغرب التطواني حصة الأهداف في الدقيقة 28 عن طريق المدافع السنغالي مرتضى فال، فيما عدل “فارس البوغاز” النتيجة في الدقيقة 48 عن طريق اللاعب أحمد شنتوف، قبل أن يسجل اللاعب حمزة الموساوي بالخطأ في مرماه ثاني أهداف إتحاد طنجة، ليدون اسمه ضمن الأندية الفائزة باللقب وهو الأول له في مسيرته.
واستفاد فريق اتحاد طنجة من اكتفاء مطارده المباشر الوداد البيضاوي بالتعادل مع مضيفه أولمبيك آسفي بهدف لمثله .

مقالات ذات صلة