بالفيديو : العواصف تخلف قتلى وتشل حركة المطارات والقطارات في أوروبا


بالفيديو : العواصف تخلف قتلى وتشل حركة المطارات والقطارات في أوروبا

تسببت العواصف العنيفة التي اجتاحت مناطق في شمال أوروبا بسقوط 7 قتلى في هولندا وألمانيا وبلجيكا وشلت حركة القطارات كما أدّت لإغلاق مطار أمستردام.

وتعد هولندا أكبر المتضررين بسبب الرياح الشتوية العاتية، التي اجتاحتها من بحر الشمال، ولقي 3 أشخاص مصرعهم بسبب تساقط الأشجار.

وعلّقت السلطات مطار سخيبول في العاصمة أمستردام كل الرحلات لفترة وجيزة اليوم، بعد أن وصلت سرعة الرياح إلى 140 كم في الساعة، وألغيت نحو 260 رحلة، واضطر المطار أيضا إلى إغلاق مداخل في قاعات المغادرة بعد أن تطايرت قطع من سقفه.

وذكرت إدارة المطار في تغريدة على “تويتر” أن “كل حركة النقل الجوي علقت حتى إشعار آخر”، واستؤنفت الرحلات تدريجيا بعد نحو ساعتين.

وفي هولندا كذلك توقفت حركة القطارات على مستوى البلاد وبعض خدمات النقل للحافلات والترامواي بعد صدور أقصى درجة تحذير من سوء الأحوال الجوية، ورفعت هيئة الأرصاد الوطنية تحذيرها إلى الحد الأعلى الأحمر.

وتناقل مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي لقطات أظهرت الرياح وهي تطيح بأشخاص وحاويات شحن وأسقف منازل في مدينتي روتردام ولاهاي.

وأعلنت هيئة المرور الهولندية أن 25 شاحنة كبيرة انقلبت بسبب الرياح الشديدة، ما تسبب باختناقات مرورية على ست من الطرق الرئيسية في البلاد.

وفي بلجيكا المجاورة لقيت امرأة مصرعها باصطدام سيارة كانت تقودها بشجرة على بعد 35 كم جنوب بروكسل.

أما في ألمانيا فقد قتل 3 أشخاص بسبب سقوط أشجار في مناطق مختلفة من البلاد. وألغيت عدد من الرحلات الجوية في ألمانيا في مطاري دوسلدورف وميونيخ، كما أعلنت هيئة السكك الحديد الألمانية “دويتشه بان” إيقاف رحلات القطار طويلة المدى.


مقالات ذات صلة