alternative text

بالفيديو : البحرية الإيطالية تحجز باخرة قادمة من المغرب على متنها 20 طناً من المخدرات


بالفيديو : البحرية الإيطالية تحجز باخرة قادمة من المغرب على متنها 20 طناً من المخدرات

أعلنت مصالح الجمارك بمدينة باليرمو في جزيرة صقلية أن وحداتها البحرية حجزت بداية الشهر الجاري في عرض السواحل الصقلية 20 طنا من مخدر الحشيش على متن باخرة تجارية قادمة من جزر الكناري في اتجاه توزلا في تركيا، وذلك وفقا لما ذكره موقع “مغاربة ايطاليا”. 

وحسب المصدر نفسه، قال مسؤولو الجمارك الصقلية أن عناصرها في إطار محاربتها لتهريب المخدرات عبر حوض البحر الأبيض المتوسط استطاعت رصد التحركات المشبوهة للباخرة “ريموس” التي تحمل العلم البانامي منذ انطلاقها من ميناء لاس بالماس بجزر الكناري بعدما قامت ذات السفينة بإطفاء جهاز مراقبتها عبر الأقمار الصناعية أثناء وصولها إلى عرض السواحل المغربية، وهو ما أثار شكوك المحققين الذين قرروا اعتراض طريقها أثناء الوصول إلى عرض السواحل الصقلية. 

وبعد اقتياد ذات السفينة إلى ميناء باليرمو تحت تعزيزات أمنية مشددة شاركت فيها مختلف القوات الأمنية والعسكرية وبمساعدة فرق عناصر الإطفاء تم العثور على 20 طنا من مخدرات الحشيش مخبأة بطريقة دقيقة داخل خزاني وقود السفينة، تبلغ قيمتها في السوق المحلية بحسب المحققين مابين 150 و 200 مليون يورو. 

وحسب التحريات الأولية وبعد تبادل المعلومات مع شرطة دولة مونتينيغرو التي ينتمي إليها طاقم السفينة المتكون من 11 شخصا والذي تم إلقاء القبض على جميع أعضائه، فإنه لايستبعد وقوف “المافيا اليوغسلافية” وراء العملية. 

للإشارة فإن عملية اعتراض مخدرات قادمة من المغرب من قبل الجمارك الإيطالية تعتبر الثانية من نوعها خلال الشهرين الأخيرين حيث سبق لذات القوات الأمنية الإيطالية أن قامت بحجز بداية يونيو الأخير 10 أطنان من الحشيش على متن قارب صيد هولندي كان قادما بدوره من المغرب. 

مقالات ذات صلة