alternative text

بالفيديو : الإعتداء على رجال الشرطة خط أحمر .. ساكنة فاس تحتج


بالفيديو : الإعتداء على رجال الشرطة خط أحمر .. ساكنة فاس تحتج

نظمت مجموعة من فعاليات المجتمع المدني بمدينة فاس وقفة تضامنية أمام مقر ولاية الأمن إثر إصابة شرطيين بجروح بليغة خلال مزاولتها لمهامها في إطار تدخل أمني لتوقيف عشرة أشخاص يشتبه في تورطهم في ارتكاب أفعال جنائية ، إذ تعرض الشرطيان لإصابات  جسدية بليغة فقد على إثرها  احدهما عينه اليسرى بواسطة غاز مسيل للدموع فيما  فقد الشرطي الأخر وهو مفتش  شرطة ممتاز أحد أصابعه .

وقد جاءت الوقفة التضامنبة  بفاس مع الشرطيين لتهيب بمجهودهم وتضحياتهم. وهو الموقف الذي أكده  والي أمن فاس الذي ألقى كلمة  بالمناسبة ، أكد من خلالها ، أن “هذه المبادرة تعكس الثقة المتبادلة بين المجتمع المدني والمؤسسة الأمنية، لأن المؤسسة الأمنية هذه الأخيرة تعتمد مفهوم الأمن الجديد، القائم على الشفافية والوضوح والانفتاح على محيطه، وهو ما يحقق لنا مفهوم الأمن المشترك”.

وأضاف السعيد في تصريح أن المؤسسة الأمنية تحرص على حماية موظفيها “حيث أعطى المدير العام للأمن الوطني تعليماته بتقديم الدعم والمواكبة والعناية الصحية، إلى جانب الدعم النفسي والمعنوي للشرطين المصابين”.

وأوضح السعيد أنه إلى جانب الالتفاتة الإنسانية “حرص المدير العام على تقديم حوافز مالية، ووظيفية، حيث تمت ترقية حارس الأمن إلى مقدم شرطة، وزميله من حارس شرطة ممتاز إلى رتبة ضابط شرطة”.

مقالات ذات صلة