بالصور : إجراء عمليات جراحية مجانية لفائدة 120 شخصا بتيفلت


بالصور : إجراء عمليات جراحية مجانية لفائدة 120 شخصا بتيفلت

تيفلت : رشيد أبوهبة                                                                                                              

نظم المستشفى المحلي لمدينة تيفلت تحت إشراف وزارة الصحة وبشراكة مع جمعية أطباء بلا حدود وبتعاون مع المجلس البلدي حملة طبية مجانية لجراحة العيون ،استهدفت إجراء عمليات جراحية لإزالة المياه الزرقاء (الجلالة) لفائدة 120 شخصا من مختلف الأعمار على مستوى إقليم الخميسات ،والتي امتدت لثلاثة أيام الجمعة و السبت والأحد 22-23-24 دجنبر 2017 .
وتندرج هذه الحملة الطبية في إطار برنامج وحملات التضامن الاجتماعي للمستشفى المحلي بتيفلت ومندوبية وزارة الصحة بالخميسات بشراكة مع الجمعيات المهنية .
وقد أشرف على إجراء هذه العمليات الجراحية طاقم طبي يتكون من 10 أطباء من المستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط وأطباء القطاع الخاص، وممرضو و تقنيو المستشفى المحلي بتيفلت .
ومرت هذه العمليات في أجواء جيدة ،كما تم توزيع الأدوية بالمجان على المرضى.
واستفاد يوم السبت المنصرم حوالي 300 شخصا من فحوصات وتحاليل طبية حيث تم تحديد 120 مريضا في حاجة لعملية إزالة المياه الزرقاء (الجلالة) وهم الذين استفادوا من هذه الحملة المنظمة يومي الجمعة والسبت والأحد بالمستشفى المحلي لمدينة تيفلت .
وفي حديث خص به مدير المستشفى المحلي الحسين الفداوي “المغرب24” أكد أن العمليات الجراحية مرت في ظروف جيدة ولقد تم توفير الظروف اللازمة لها من أدوات وآلات طبية مضيفا أن عمليات إزالة الجلالة أجريت بتقنيات حديثة “فاكو” ، كما تم تزويد المرضى بالأدوية مجانا ، مضيفا أن هذه الحملة تندرج في إطار سد الخصاص الذي يعرفه المستشفى المحلي بتيفلت ، وفي نفس السياق ينظم مستشفى تيفلت مجموعة من الحملات الطبية طيلة السنة وتخص الجراحة الباطنية وجراحة العيون ، مشيرا أن هذه الحملات الطبية تنظم بشراكة مع جمعيات مهنية وجمعيات محلية ،منوها بهذه الشراكات التي أعطت أكلها وساهمت بشكل كبير في الحد من معاناة العديد من المرضى خصوصا المعوزين منهم ، متوجها بالشكر الجزيل لكل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذه العملية. راجيا من المولى عز وجل أن يتقبل أجر كل من سهر على إنجاح هذه البادرة وإعادة  النور لأعين هؤلاء المرضى.

مقالات ذات صلة