آخر الأخبار

بالإجماع .. “البام” يتراجع عن قراراته التأديبية في حق أعضائه


بالإجماع .. “البام” يتراجع عن قراراته التأديبية في حق أعضائه

قرر المكتب الفيدرالي لحزب الأصالة والمعاصرة، بإجماع أعضائه وعضواته التراجع عن القرارات التأديبية التي سبق أن اتخذها في حق بعض أعضاء الحزب.

وجاء هذا القرار استجابة لنداء الأمين العام وما حمله من مضامين وتوصيات متطلعة إلى رص الصفوف، ومد يد الصفح الجميل لبناء الثقة المشتركة، بحسب ما ذكره بلاغ صادر عن المكتب الفيدرالي للحزب.

واعتبر البلاغ ذاته، أن هذا القرار بمثابة رسالة واضحة توقع على النية الصادقة من أجل التجاوب المشترك مع نداء الأمين العام وعموم المناضلات والمناضلين المتطلعين إلى استدراك الزمن السياسي والتنظيمي بما يضمن التأسيس الفعلي لشروط مد جسور التحاور البناء.

القرار المتخذ، أتى في خضم اجتماع عقده المكتب الفيدرالي للحزب برئاسة الأمين العام حكيم بن شماش، أمس السبت 26 أكتوبر الجاري بالمقر المركزي، خصص للتداول في مستجدات الوضع التنظيمي للحزب واستعراض تقارير أقطاب المكتب الفيدرالي.

هذا، وذكر الأمين العام لحزب الجرار، بالمبادرة التي أطلقها بتاريخ 23 شتنبر الماضي وبنداء 16 أكتوبر الجاري، وهما المبادرتان اللتان تندرجان في سياق إعداد الشروط اللازمة والضرورية لإطلاق حوار داخلي يجمع كل مكونات ومؤسسات الحزب وأعضائه من أجل الإعداد المشترك للمؤتمر الوطني الرابع للحزب برؤية وحدوية دامجة وفعالة، من شأنها إعادة تأهيل الأدوار السياسية للحزب ليضطلع بمهامه المرحلية والمستقبلية.

المصدر ذاته، أوضح أن الاجتماع قد خلص إلى تبني العديد من المبادرات وفق برمجة زمنية محددة، من ضمنها: تنظيم الملتقى الوطني للشباب تحت اشراف الأمانة العامة للحزب، والملتقى الوطني للكفاءات، وثلاث موائد مستديرة جهوية، وإطلا ق مبادرات إعلامية.

إلى ذلك، أوصى المكتب الفيدرالي اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب، بمواصلة الاشتغال والتهييء الفعلي للمؤتمر، وإعداد الشروط والترتيبات الكفيلة بعقده في أحسن الظروف وفي آجاله القانونية.

مقالات ذات صلة