alternative text

باب سبتة .. عصابة للمهربين تعتدي على دورية جمركية و تصيب مسؤول جمركي بجروح خطيرة


باب سبتة .. عصابة للمهربين تعتدي على دورية جمركية و تصيب مسؤول جمركي بجروح خطيرة

أصيب مسؤول جمركي، تابع لزمرة الفنيدق، إصابات خطيرة، صباح الجمعة 11 يناير الجاري، نقل على إثرها للمستشفى المدني بتطوان، وبعدها مباشرة للمستشفى العسكري بالرباط، بعد هجوم طاله هو وعناصره من طرف عصابة للمهربين، اخترقت حاجزا جمركيا بنقطة التفتيش “الشطبة” بين الفنيدق و المضيق.

ووفق مصادر من عين المكان، فإن سيارة شحن (فارگونيط)، محملة بسلع مهربة، يقال أنها لشخص معروف بلقب “العسكري”، معروف بجبروته وطغيانه بمعبر باب سبتة، شحنت من احد مستودعات الفنيدق غالبا وكانت في طريقها نحو احدى المدن المغربية الأخرى، لم تتوقف للحاجز الجمركي، وتجاوزته عنوة، مرفوقة بسيارة خفيفة أخرى، كان على متنها أشخاص لحماية الشحنة المهربة.

إلا أنه وبعد استعمال الأسلاك الشائكة لعطب السيارة، ودفعها للتوقف، بادر الأشخاص المرافقين لها، للهجوم بالحجارة على الجمركيين، مما ادى لإصابة بعض منهم، وعلى رأسهم رئيس الدورية، الذي سقط مضرجا في دمائه، قبل نقله على وجه السرعة للمستشفى المدني، ومنه للمستشفى العسكري، تحت عناية مركزة.

وعمد بعض المهربين خلال ذلك، لإحراق حمولة سيارة الشحن بكاملها، حتى لا يعرف محتواها، ولا القيمة المالية التي يمكن ان تكون سببا لمتابعتهم، قبل ان يفروا لوجهة غير معروفة، قبل وصول عناصر الأمن وفرق لدعم للجمركيين، حيث تم القيام بحملة تمشيط بحثا عن المشتبه فيهم، الذين أكدت مصادر مقربة انهم لازالوا في حالة فرار.

مقالات ذات صلة