انطلاق الخط الثاني لترامواي الدار البيضاء ترفع طول الخطوط المشغلة إلى 47 كيلومتر


انطلاق الخط الثاني لترامواي الدار البيضاء ترفع طول الخطوط المشغلة إلى 47 كيلومتر

قال المدير العام لشركة الدار البيضاء للنقل السيد نبيل بلعابد، إن انطلاق الخط الثاني لترامواي الدار البيضاء، سترفع طول الخطوط المشغلة بالعاصمة الاقتصادية للمملكة إلى 47 كيلومتر.

وأوضح السيد بلعابد في تصريح للصحافة، اليوم الأربعاء، بمناسبة إعطاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس انطلاقة تشغيل الخط الثاني لترامواي الدار البيضاء أن “خط شبكة الترامواي أضحى يشتمل حاليا على 47 كيلومتر، حيث يضم الخط الأول 24 كيلومترا فيما يبلغ طول الثاني 23 كيلومتر”.

   وأضاف أن الخط الثاني، الذي يربط سيدي البرنوصي بمركز المدينة وينتهي بعين الذياب، يمر عبر 9 مقاطعات حضرية، حيث سيستفيد منه ساكنة يفوق عددها المليون نسمة، مشيرا إلى أنه تم أيضا تمديد الخط الأول بكيلومترين، وذلك في إطار الشطر الثاني من تطوير شبكة الترامواي.

   وقال إن”هذين الكيلومترين الإضافيين مكنا من تمديد هذا الخط من محطة الكليات إلى غاية محطة نهاية السير بليساسفة”.

   يذكر أنه سيتم في بداية تشغيل الخط الثاني للترامواي، الذي تطلب إنجازه تعبئة استثمارات بقيمة 3،777 مليار درهم، وضع 16 عربة مزدوجة يبلغ طولها 64 متر في مرحلة أولى، على أن يصل عددها إلى 25 عربة، كما سيتم تقليص الزمن الفاصل بين رحلتين على هذا الخط بطريقة متدرجة، بتردد ينتقل من 9 دقائق إلى 6 دقائق في ساعات الذروة.

مقالات ذات صلة