انتكاسة جديدة لحزب البيجيدي في انتخابات الغرف المهنية بطنجة

لم تكن ثقة حزب العدالة والتنمية في نفسه موفقة، عندما عبر على أنه سيكون حاضرا بقوة  في انتخابات الغرف المهنية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، حيث أظهرت التنائج عكس ما كان يتطلع له، بعد أن حقق انحدارا مدويا على مستوى لوائحه الانتخابية.

وكشفت نتائج الإنتخابات على حصول حزب “اللامبة” على مقعد واحد بغرفة التجارة والصناعة والخدمات، في الوقت الذي لم يوفق أبدا في انتخابات غرف الفلاحة والصيد البحري والصناعة التقليدية.

وتصدرت المشهد خلال هذه الانتخابات اللوائح المستقلة التي اكتسحت أغلبية المقاعد، بالإضافة إلى حزب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة.

هذا وقد خاضت غمار المنافسة الانتخابية 61 لائحة في استحقاقات الغرف المهنية على مستوى عمالة طنجة أصيلة، فيما تنافست داخل تراب عمالة طنجة أصيلة، 29 لائحة مهنية على مستوى غرفة التجارة والصناعة والخدمات، موزعة على التجارة (8 لوائح)، و الصناعة (7 لوائح)، و الخدمات (7 لوائح)، بينما تتنافس 28 لائحة للظفر بمقاعد الغرفة الفلاحية، و 4 لوائح على مستوى غرفة الصناعة التقليدية.

ومن المرتقب أن يتم عقد الجموع العامة للغرف المهنية الأربع، في الأيام المقبلة،  لاختيار الهياكل التسييرية التي ستتولى تدبير شؤونها خلال الست سنوات المقبلة.