انتخاب الطالبي العلمي رئيساً لفريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب

جرى اليوم الثلاثاء انتخاب النائب البرلماني رشيد الطالبي العلمي رئيساً للفريق النيابي بمجلس النواب لحزب التجمع الوطني للأحرار.

وجاء انتخاب الطالبي العلمي خلال اجتماع للفريق النيابي للحزب، ترأسه رئيس الحزب عزيز أخنوش،  اليوم الثلاثاء  بالمقر المركزي بالرباط.

وتصدر حزب التجمع الوطني للأحرار نتائج الانتخابات التشريعية بدائرة تطوان، بعد حصوله على 31.65 في المائة من الأصوات، حيث حصل وكيل لائحة الحمامة على مقعد برلماني من أصل خمسة مقاعد مخصصة لدائرة تطوان، فيما حل حزب الأصالة والمعاصرة ثانيا بمجموع 29.96 في المائة من الأصوات.

و قال الطالبي العلمي، في كلمة له بهذه المناسبة،  إن انتخابه رئيساً لتدبير شؤون الفريق مسؤولية كبيرة، معلناً استعداده لهذه المهمة، بما يضمن انسجام الفريق، واصطفاه جميع مكوناته وراء رؤية الحزب التنموية، ومساندته للحكومة، والتوافق بين كافة مكونات مجلس النواب. 

وأضاف الطالبي العلمي أن مسلسل اشتغال التجمع الوطني للأحرار للخمس سنوات الماضية، تُوج اليوم بالمكانة التي يحظى بها في الساحة السياسية، معتبراً أن المواطن ناشد التغيير واختار الأحرار ليقود المرحلة الجديدة، بناءً على التزامات وتعاقدات بين الحزب والمواطنين انطلاقا من البرنامج  الطموح والعمل المضني، الذي قاده رئيس الحزب، قائلاً ” تصدر الحزب للانتخابات هو أكبر فخر لأي برلماني”. 

وأبرز الطالبي الدور الهام الذي يلعبه أعضاء الفريق النيابي في العمل البرلماني سواء فيما يتعلق بالجانب التشريعي، الرقابي أو الديبلوماسي، مشددا على ضرورة إناطة كل برلماني  بدوره كفاعل أساسي داخل الأغلبية الحكومية، وداخل هيئته السياسية سعياً لتعزيز  تخليق العمل السياسي.