امحمد الخليفة يشيد بجرأة بنكيران في ملفي “إصلاح صندوق المقاصة والتقاعد”


امحمد الخليفة يشيد بجرأة بنكيران في ملفي “إصلاح صندوق المقاصة والتقاعد”

أكد مولاي امحمد الخليفة،  الوزير السابق في الوظيفة العمومية والإصلاح الإداري، أن الحكومة الحالية برئاسة ابن كيران تختلف كثيرا عن الحكومات السابقة التي عرفها تاريخ المغرب، مشيدا بعدد من الإصلاحات والإنجازات التي باشرتها الحكومة التي يقودها العدالة والتنمية.

الخليفة، أشار إلى التقرير السنوي الرسمي الذي قدمه مؤخرا والي بنك المغرب لجلالة الملك، حول الوضعية الاقتصادية للمملكة، والذي أثبت أن الحكومة أنجزت الشيء الكثير من أجل ضبط التوازنات والانخراط في توجه اقتصادي يمكن المغرب من ضمان استقلاله المالي وتوجهه الاقتصادي.

القيادي الاستقلالي السابق، أكد في حوار أجراه مع جريدة “العدالة والتنمية” في عددها 13 الصادر اليوم الخميس، أنه يحق لحكومة ابن كيران أن تفتخر  بما أنجزته في المجال الاجتماعي، خاصة فيما يتعلق بعدد من الملفات الحارقة، مشيرا إلى أن الحكومات المتعاقبة ظلت تُرحل هاته الملفات ولم تتجرأ حتى على مجرد الاقتراب منها.

واعتبر الخليفة، أن إصلاح صندوق المقاصة والتقاعد، يعدان من أكبر هاته الملفات التي امتلكت هاته الحكومة الشجاعة الكافية لإصلاحهما، مبرزا أن الحكومات السابقة تجاهلتهما رغم الحلول والخيارات التي كانت مطروحة آنذاك.

وأشار ذات المتحدث، إلى أن رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، تحلى بالشجاعة الأدبية، في دفاعه عن هذين الملفين، في وقت لم تقدم فيه المعارضة الحالية أية بدائل منهجية مغايرة للإصلاح، معتبرا أن النقاش الذي رافق إصلاح أنظمة التقاعد لايعدو أن يكون مجرد “لغط وتشويش”.

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons