alternative text

اليوم الإثنين : جو حار .. مع أمطار رعدية في بعض المناطق


اليوم الإثنين : جو حار .. مع أمطار رعدية في بعض المناطق

 تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الاثنين، أن يظل الطقس حارا نوعا ما إلى حار بسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية.

وستتمركز سحب غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلس والسهول المجاورة للريف والمنطقة الشرقية، وستكون مصحوبة بزخات رعدية ومحلية، فضلا عن مرور سحب كثيفة نوعا ما قد تعطي قطرات مطرية محلية من المحتمل أن تكون رعدية فوق السهول الغربية الواقعة مابين الدار البيضاء والصويرة خصوصا خلال الصباح.

وستكون السماء غائمة شرق الأقاليم الجنوبية، كما ستتشكل سحب منخفضة كثيفة شمال الأقاليم الجنوبية قد تعطي قطرات مطرية جد خفيفة خلال الصباح والليل، فيما ستبقى السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق.

وستهب الرياح معتدلة القوة من الشرق بمنطقة طنجة، ومن الشمال بأقاليمنا الجنوبية، وستكون ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد وجنوب المنطقة الشرقية، وشمالية عموما بباقي الجهات الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 18 و23 درجة بالمرتفعات والواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية، وبالسهول الأطلسية، وما بين 24 و29 درجة شرق باللوكوس والغرب والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وتادلة والرحامنة وتانسيفت وسوس والجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 24 و30 درجة بالمرتفعات وبالسواحل، وما بين 31 و36 درجة بالمنطقة الشرقية وداخل الغرب والسايس ودكالة وعبدة والشياظمة، وما بين 37 و42 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس وتادلة والرحامنة وتانسيفت وداخل سوس والأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي، وما بين 42 و45درجة شرق الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا ما بين الداخلة والكويرة، وقليل الهيجان إلى هائج بالمناطق الأخرى.

“و م ع”

مقالات ذات صلة