اليوفي رسميا بطلا للكالتشيو للمرة الثامنة على التوالي


اليوفي رسميا بطلا للكالتشيو للمرة الثامنة على التوالي

المغرب 24 : محمد بودويرة      

توج رسميا نادي يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي، بعد فوزه على فيورنتينا بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت على أرضية ملعب “أليانز ستاديوم” ضمن منافسات الجولة الـ 33 من الكالتشيو.

وكان الضيوف سباقين للتسجيل مبكرا بواسطة المدافع الصربي نيكولا ميلينكوفيتش في الدقيقة السادسة، قبل أن يعدّل لأصحاب الأرض البرازيلي أليكس ساندرو في الدقيقة 37 من الشوط الأول.

وفي الدقيقة 53 من الشوط الثاني أحرز الأرجنتيني خيرمان بيزيلا، مدافع فيورنتينا، هدفا عكسيا في مرماه مهديا “السيدة العجوز” الهدف الثاني.

وبهذا الفوز ضمن يوفنتوس لقب الكالتشيو بعدما رفع رصيده إلى 87 نقطة في الصدارة وبفارق 20 نقطة عن نابولي، الوصيف، فيما تجمد رصيد فيورنتينا عند 40 نقطة في المركز العاشر.

ويعد هذا اللقب الثامن على التوالي للبيانكونيري والـ35 في تاريخه،و الأول للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع اليوفي و الثاني بوجه عام بعد تحقيقه لقب كأس السوبر الإيطالي على حساب إيه سي ميلان في اللقاء الذي انتهى بفوز “السيدة العجوز” بهدف نظيف أحرزه النجم البرتغالي في اللقاء الذي جمعهما في 16 يناير الماضي على ملعب (الملك عبد الله) في السعودية.

 

مقالات ذات صلة