الوداد يفقد الصدارة رسميا بعد تعادل مثير و هزيمة قاسية لاتحاد طنجة في كلاسيكو الشمال


الوداد يفقد الصدارة رسميا بعد تعادل مثير و هزيمة قاسية لاتحاد طنجة في كلاسيكو الشمال

انتهى اللقاء الذي جمع الوداد الرياضي وحسنية أكادير برسم الأسبوع 12 من البطولة الاحترافية، بالتعادل  هدف في كل شبكة، في لقاء طبعته الإثارة التشويق. 
المباراة التي كان ملعب أدرار مسرحا لها، شهدت ندية كبيرة، على حدود الدقيقة 85 حين اعلن الحكم الكزاز عن ركلة جزاء مثيرة للجدل لصالح الوداد، نفذها المتألق ويليام جيبور ليحرز الهدف الأول للوداد.
وبعد مرور ثلاث دقائق عادل الكفة للحسنية اللاعب كريم بركاوي، إثر كرة مباغتة لم يجد الحارس الوداد بنعاشور التعامل معها.
وبهذه النتيجة يكون الوداد قد فقد الصدارة رسميا ليتركها للدفاع الجديد الذي يتصدر الترتيب العام بفارق نقطة وحيدة.

أما فريق اتحاد طنجة ، فقد تلقى هزيمة قاسية على ميدانه أمام غريمه المغرب التطواني، بهدف نظيف،  خلال اللقاء الذي جمع الفريقين على أرضية ملعب طنجة الكبير، في إطار الجولة الثانية عشر من بطولة القسم الاحترافي “اتصالات المغرب”.
ودخل “فارس البوغاز”، بقيادة المدرب عبد الحق بنشيخة، أطوار المباراة بتشكيلة ضمت بالإضافة لحارس المرمى محمد أمسيف، اللاعبين إينيس سيبوفيتش، مهدي بلطام، أيوب الخالقي، أسامة غريب، تيون أسيينو، سفيان كادوم، نادي بيبولا هيرفي، أحمد حمودان، عبد الغني معاوي، ينس الحواصي. إلى جانب تشكيلة احتياطية، ضمن كلا من عصام بادة، زكرياء الملحاوي، يوسف سكور، عادل المسكيني، عمر المنصوري، اسماعيل داوود، عبدلاوي ديارا.
واتسمت انطلاقة  المباراة بأداء قوي من طرف كلا الفريقين، حيث تم تسجيل عدة محاولات للتهديف الا أن تألق حارسي الناديين،  وكذا نجاعة الدفاع حالا دون تحقيق ذلك حتى الدقيقة 26 من المباراة، حين أعلن فيها الحكم بوشعيب لحرش، عن ضربة جزاء لصالح فريق المغرب التطواني، التي نفذها اللاعب المهاجم زيد كروش، ونجح في ترجمتها إلى هدف تقدم لفريق “الحمامة البيضاء”.
وفي الشوط الثاني، استمات فرسان البوغاز، في محاولاتهم لمعادلة النتيجة، من خلال تنفيذ سلسلة هجمات، غير أن دفاع المغرب التطواني، كان عصيا، مما أبقى كفة المباراة راجحة لصالح هذا الأخير، طوال  الدقائق المتبقية من اللقاء، الذي انتهى بتفوق فريق مدينة الحمامة البيضاء، الذي بصم على كسب رهان “كلاسيكو الشمال” .
وبهذه النتيجة الثانية له هذا الموسم، مقابل ستة انتصارات وأربعة تعادلات، تجمد رصيد فريق اتحاد طنجة في مجموع 22 من النقاط، متمركزا في الصف الثالث. فيما ارتقى فريق المغرب التطواني إلى المركز الثالث متقاسما إياه مع الرجاء البيضاوي، متحصلا على 20 نقطة، من خلال ستة انتصارات وأربعة هزائم، وتعادلين.

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons