النيران تأتي على أزيد من 8000 هكتار بغابات إسبانيا


النيران تأتي على أزيد من 8000 هكتار بغابات إسبانيا

أعلنت السلطات المحلية الإسبانية أن حرائق الغابات التي اندلعت قبل أيام بعدة مناطق بإسبانيا خاصة بشمال ووسط البلاد والتي أتت لحد الآن على أزيد 8000 هكتار لا تزال مشتعلة إلى حدود اليوم السبت بفعل موجة الحرارة الشديدة التي تعرفها البلاد والتي تجاوزت درجاتها في بعض المناطق 42 درجة مائوية وذلك رغم الجهود التي تبذلها مصالح الإطفاء ووحدات من الجيش والمتطوعين من أجل محاصرتها وإخمادها .
وكشفت بيانات لوزارة الداخلية الإسبانية نقلتها وسائل الإعلام المحلية أنه تمت تعبئة أكثر من 720 من عناصر الجيش بالإضافة إلى المئات من رجال الإطفاء مدعومين بمعدات وآليات و191 من سيارات الإطفاء وخمس طائرات برمائية تابعة للقوات الجوية الإسبانية بالإضافة إلى ثلاث مروحيات من أجل محاصرة والقضاء على الحرائق المشتعلة بخمس مناطق بكل من جهات كتالونيا وكاستيل وليون ومدريد وكاستيل لا مانتشا .
وأوضحت نفس المصادر أن حريق غابوي اندلع مساء أمس الجمعة بمدينة ( ألموروكس ) التابعة لإقليم طليطلة أتى على أزيد من 2000 هكتار مشيرة إلى أن النيران انتشرت في عدة مناطق بالجهة مما أدى إلى إجلاء سكان إحدى القرى .
 وأكدت الحكومة المحلية لجهة كاستيل لا مانتشا أن بؤرة من النيران لا تزال مشتعلة بالقرب من مدينة طليطلة ما تسبب في إجلاء 22 شخصا مضيفة أن حريقا ثالثا قد اندلع بالجهة على بعد حوالي 60 كلم غرب مدينة ( ألموروكس ) .
وبجهة كتالونيا ( شمال شرق ) أكدت الحكومة المحلية في بيان لها أن الحريق الذي كان قد اندلع يوم الأربعاء الماضي بالقرب من طراغونا والذي أتى على حوالي 6000 هكتار من الغابات قد تمت محاصرته مشيرة إلى أن موجة الحرارة المفرطة التي تشهدها المنطقة عقدت من عمليات الإطفاء .
وحسب وكالة الأرصاد الجوية الإسبانية فقد تجاوزت درجات الحرارة اليوم السبت 36 درجة مائوية في معظم مناطق البلاد حيث تم تسجيل 40 درجة أو أكثر في عدة جهات خاصة في الوسط والجنوب.
وتشهد إسبانيا موجة حر مبكرة خلال شهر يونيو الجاري حيث تجاوزت درجات الحرارة 40 درجة بالعديد من المناطق جراء كتل الهواء الساخن القادمة من القارة الإفريقية .

مقالات ذات صلة