النهضة يعبر لنهائي الكاف على حساب الصفاقسي بثلاثية نظيفة


النهضة يعبر لنهائي الكاف على حساب الصفاقسي بثلاثية نظيفة

المغرب 24 : محمد بودويرة     

تمكن فريق نهضة بركان من العبور إلى نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، لأول مرة في تاريخه، بعد تغلبه زوال اليوم الأحد على ضيفه الصفاقسي التونسي بثلاثية نظيفة في إياب دور نصف النهائي.

وتناوب على الثلاثية البركانية كل من لابا كودجو فودوه من ضربة جزاء في الدقيقة 8 وعمر النمساوي في الدقيقة 19 من كرة ثابتة والمدافع يوسوفو دايو في الدقيقة 31.

وبالعودة إلى أطوار المقابلة التي إحتضنها الملعب البلدي لبركان، فقد بدأ أصحاب الأرض بضغط هجومي مبكر على مرمى الفريق التونسي، أثمر احتساب الحكم السنغالي، ركلة جزاء، في حدود الدقيقة السادسة، تكلف المهاجم لابا كودجو، بترجمتها إلى هدف السبق.

وواصل أبناء المدرب منير الجعواني، الضغط الهجومي على معترك الضيوف، قبل أن يتمكن المدافع عمر النمساوي، من هز الشباك من كرة ثابتة، بطريقة رائعة في حدود الدقيقة 20، هزم بها الحارس التونسي، ليعزز بذلك النتيجة بهدف ثان.

وأحكم الفريق المغربي قبضته على مجريات اللعب، من خلال سيطرت مطلقة لعناصره، ليتمكن المدافع ايسوفو دايو، من إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 31، سقط كقطعة ثلج على كل مكونات الفريق التونسي، لينهي الحكم ماكيت ندياي، تفاصيل الشوط الأول بتقدم النهضة البركانية، بثلاثية نظيفة.

وخلال النصف الثاني من المواجهة، حاول الفريق التونسي الوصول إلى شباك الحارس عبد العالي المحمدي من خلال بعض المحاولات التي إصطدمت بإستماتة كبيرة لرفاق بكر الهيلالي، الذين تراجعوا خلال مجمل فترات الشوط الثاني مقارنة مع ما كانوا عليه في الجولة الأولى.

ولم تسفر باقي الدقائق عن أي جديد يذكر، لينهي الحكم السنغالي، ماكيت ندياي، تفاصيل المباراة بفوز النهضة البركانية بثلاثية نظيفة، ليحسم بذلك تأهل تاريخي لأول مرة في تاريخه إلى نهائي مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

 

مقالات ذات صلة