النموذج التنموي يصل إلى البرلمان الثلاثاء المقبل

بعد أن تم تقديم تقرير النموذج التنموي في حضرة صاحب الجلالة بالقصر الملكي بمدينة فاس، يوم الثلاثاء، سيمر هذا النموذج إلى المثول أمام البرلمان المغربي، الثلاثاء المقبل، حيث سيقدم رئيس اللجنة الخاصة بهذا النموذج خلاصات التقرير الذي تم تسليمه لجلالة الملك أمام البرلمانين.

وسبق أن أكد رئيس اللجنـة الخاصة بالنموذج التنموي شكيب بنموسى، أن الهدف من التقرير العام الذي أعدته لجنة النموذج التنموي، يتمثل في تحقيق الإنصاف لجميع المواطنين من خلال الرفع من قدراتهم، وفتح المجال أمامهم لأخذ المبادرة والابتكار وتحسين ظروف عيشهم.

وأبرز بنموسى في تصريح لوسائل الإعلام، الخميس، أن التقرير الذي تم تقديم نسخة منه إلى العاهل المغربي الملك محمد السادس، يرتكز على الهوية والتاريخ العريق للمغرب، ويعطي أيضا تصورا حول مغرب الغد.

يشكل تجديد النموذج التنموي مرحلة جديدة في توطيد المشروع المجتمعي الذي يقوده جلالة الملك محمد السادس ويشمل أيضا تعزيز الارتباط بقيم المواطنة الإيجابية والفاعلة، وتقوية الشعور بالانتماء إلى الأمة، وتأكيد الشخصية التاريخية والثقافية المغربية، الغنية بتاريخها العريق، والمتميزة بالانفتاح، وبتعدد مكوناتها