الناطق الرسمي باسم الحكومة .. سيتم الإعلان قريباً عن أخبار مفرحة


الناطق الرسمي باسم الحكومة .. سيتم الإعلان قريباً عن أخبار مفرحة

قال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، إنه  الحكومة توصلت الى اتفاق مبدئي مع النقابات سيتم تدقيقه مع مختلف الأطراف وحين التوافق حوله سيتم  الإعلان عنه بشكل رسمي”.

وأضاف الخلفي اليوم الخميس 11 أبريل الجاري خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي ” لا يجب أن نستبق الأمور ولكن هناك اتفاق طموح و سعد الدين العثماني رئيس الحكومة  يتابع  جلسات الحوار الاجتماعي التي يجريها وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت مع النقابات عن قرب”

واستطرد الخلفي قائلا”  أعلن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، خلال المجلس الحكومي، عن قرب الإعلان عن أخبار مفرحة بشأن ملف الحوار الاجتماعي”.

رئيس الحكومة أكد كذلك حسب الخلفي على “أهمية التوافق مع الفرقاء الاجتماعيين، والاقتصادين، سواء في القطاع الخاص، أو العام”.

وأوضح الناطق الرسمي أن “الحكومة لها خريطة طريق واضحة، وعدد من الالتزامات، التي يتم تنفيذها على أرض الواقع لمصلحة الاقتصاد الوطني”.

ويشار إلى أن اقتراح الحكومة يرمي إلى زيادة 500 درهم للسلالم ما دون 10 والرتبة 5، وتقترح زيادة 400 درهم ابتداء من السلم 10 والرتبة 6.

كما سيتم صرف الزيادة على ثلاث دفعات، خلال سنة ونصف السنة، الدفعة الأولى 200 درهم، ابتداء من فاتح ماي المقبل، والدفعة الثانية، في يناير 2020، والثالثة في يناير 2021، وزيادة 100 درهم على كل طفل من الثلاثة الأوائل، إضافة إلى زيادة 10 في المائة لـSMIG وSMAG على دفعتين.

مقالات ذات صلة