المهدي بنعطية : لدي فكرة شراء نادٍ مغربي وإعادة هيكلته

انتهى عقد الدولي المغربي السابق، المهدي بنعطية مع نادي الدحيل ، حيث كشف عن مشاريعه وخططه المستقبلية بعد نهاية تجربته الكروية الأخيرة مع الدحيل، حسب تصريح له لمجلة “تيلكيل”.

وفي هذا السياق قال بنعطية: “إنتهى عقدي في قطر، وهذه أول مرة أكون فيها لاعبا حرا. سأكون في إجازة لمدة شهرين وسأفكر خلالها إذا ما كنت سأضع حدا لمسيرتي الكروية أم لا. لقد قمت للتو بتسلم منزل لي في مدينة مراكش، والذي أنوي الإقامة فيه رفقة عائلتي على المدى القصير أو المتوسط. لدي الكثير من المشاريع في المغرب والرغبة أيضا في إنشاء أكاديمية رفيعة المستوى تجمع بين كرة القدم والدراسة. فكرت في ذلك طيلة مساري المهني، حيث رأيت كل هؤلاء الأطفال يداعبون الكرة وعدد قليل جدا من اللاعبين المنتمين لدول شمال أفريقيا من وصلوا للمربع الذهبي من دوري أبطال أوروبا”.

وأضاف الدولي المغربي السابق: قد تكون لدي فكرة شراء نادٍ مغربي وإعادة هيكلته. سأجتاز أيضا الاختبارات اللازمة لكي أصبح وكيل أعمال أو مدرب. ثم هنالك شيء آخر مهم جدا بالنسبة لي، وهو مؤسستي للأعمال الخيرية. إنه لأمر رائع أن تقوم بتبرعات، لكنني أعتقد أنه من الأفضل وضع حجر الأساس لدار أيتام بِيَديْك، والذهاب إلى القرى في المناطق البعيدة التي تعيش في وضعية صعبة، وأن تقوم بتقديم المساعدات بنفسك. إنها أشياء قد تبدو تافهة، ولكنها أعمال صالحة تبقى خالدة في الأذهان. ربما أكثر من كأس العالم أو كأس أمم أفريقيا، والتي تنتمي لعالم كرة القدم”.

ووضع الدولي المغربي مهدي بنعطية، رسميا، نقطة نهاية لمشواره مع نادي الدحيل القطري، بعد موسمين ونصف قضاهما في صفوفه.

وقال بنعطية في تدوينة له على الأستغرام : “الآن حان وقت الإجازة، مازال لدي الكثير من الطموح والشغف، ولهذا السبب سأخصص الوقت لدراسة كل المقترحات التي توصلت بها لمعرفة كيف سيكون مستقبلي”.

وكان المهدي بنعطية قد انتقل لصفوف الدحيل القطري قادمًا من يوفنتوس الإيطالي في يناير 2019، وخاض مع الفريق 60مباراة بجميع المسابقات من بينهم مواجهة أمام الأهلي في افتتاح النسخة الماضية من كأس العالم للأندية، والتي فاز فيها المارد الأحمر بهدف نظيف أحرزه حسين الشحات.