الملك سلمان يرفض لقاء السيسي بالإمارات


الملك سلمان يرفض لقاء السيسي بالإمارات

أعلنت الرئاسة المصرية أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الامارات تمت دون أي تعديل على المواعيد، في إشارة الى عدم لقائه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير، علاء يوسف، السبت 3 دجنبر إن “زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الإمارات العربية المتحدة تمت وفقا للمواعيد المحددة لها سلفا، دون حدوث أي تعديل، سواء فى مدة الزيارة (من 1 إلى 3 دجنبر) أو برنامج السيد الرئيس”. 

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة، في تصريحات نقلتها صحيفة “اليوم السابع” المصرية، أن “الزيارة كانت تهدف إلى إجراء مباحثات ثنائية مع قادة دولة الإمارات وحضور فعاليات العيد الوطني”.

وذكرت تقارير إعلامية في وقت سابق أن الامارات تخطط لعقد اجتماع ثلاثي الملك سلمان والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي.

وقال النائب في البرلمان المصري مصطفى بكري إن الشيخ محمد بن زايد حصل على موافقة الرئيس المصري والعاهل السعودي لعقد الاجتماع على هامش احتفالات الإمارات بالعيد الوطني في أبو ظبي.

لكن مع عودة السيسي إلى القاهرة قبل وصول الملك سلمان إلى الإمارات تؤكد فشل الجهود الإماراتية لحل الإزمة بين القاهرة والرياض والتي تفجرت على خلفية تصويت مصر لصالح مشروع قرار روسي في مجلس الأمن متعلق بالأزمة السورية.

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons