المقاطعة تغيب شركة سنطرال دانون عن المعرض الدولي للفلاحة بمكناس


المقاطعة تغيب شركة سنطرال دانون عن المعرض الدولي للفلاحة بمكناس

الكثير ممن حضر فعاليات النسخة 14 لملتقى الفلاحة بمكناس، لاحظ هذه السنة غياب شركة ” دانون سنترال” وهي التي دأبت على المشاركة بفعالية خلال الدورات السابقة.

وكانت الشركة قد عانت السنة الماضية من حملة المقاطعة التي قادها رواد مواقع التواصل الاجتماعي و التي ازدادت حدتها مع الحملة المضادة التي قام بها أخنوش بمعية المدير العام لشركة « سنطرال »، و ذلك بتوزيع جوائز تشجيعية على عدد من مربي الأبقار على هامش المعرض الدولي للفلاحة بمكناس ، حيث قام بعد ذلك الجميع بشرب كأس حليب أمام عدسات الكامير، « لإغاضة المقاطعين » مخاطبا إياهم في تصريح صحفي « لي بغى يلعب يمشي لشي بلاصة اخرى » ، و أضاف « الأمر ماشي ديال اللعب وفيه أرزاق عباد الله ».

وكانت « سنترال-دانون » من أكثر الشركات التي تضررت من حملة المقاطعة، حيث تكلمت خسائر جسيمة، رغم المبادرات التي اتخذتها لإعادة ثقة المستهلكين.

للتذكير فقد ترك غياب دانون هذه النسخة من المعرض الدولي للفلاحة بمكناس الأرضية الحرة للمنافس الأبدي للعلامة Copag-Jaouda التي ، أصبحت رائدة بعد المقاطعة الضخمة لمنتجات Centrale Danone في العام الماضي.

اتجاه لم ينعكس بشكل واضح بعد. إلا أنه خلال الربع الأول من عام 2019 ، كشفت الشركة على نتائج سلبية في حجم مبيعاتها في المغرب بنسبة 30 ٪!

مقالات ذات صلة