المغرب 2026 : عرض ترويجي لفوزي القجع و للوزيرة بوطالب أمام رؤساء الاتحادات الإفريقية


المغرب 2026 : عرض ترويجي لفوزي القجع و للوزيرة بوطالب أمام رؤساء الاتحادات الإفريقية

قدم فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، صباح الثلاثاء 24 أبريل 2018، بعاصمة غانا أكرا، عرضا مفصلا حول ملف ترشيح المملكة المغربية لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026، وذلك بحضور أحمد أحمد رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، وأعضاء المكتب التنفيذي للكاف ورؤساء  الإتحادات الإفريقية في المناطق الست التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

خلال هذا العرض، أكد فوزي لقجع، أن ملف ترشيح المملكة المغربية لتنظيم كأس العالم فيفا 2026، يمثل إفريقيا كلها، مثنيا على الدعم غير المشروط، الذي ما فتئ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تقديمه للملف المغربي، من أجل الفوز بشرف تنظيم كأس العالم 2026.

وأشار رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في عرضه أيضا، أن المغرب استجاب لجميع شروط دفتر التحملات التي طلبها الإتحاد الدولي لكرة القدم.

وفي نفس السياق، ذكر فوزي لقجع، بالمزايا الكبيرة التي يتوفر عليها الملف المغربي، من قبيل قربه من القارة الأوروبية، ووجوده في نطاق زمني يمكن أغلبية الدول، من متابعة عدد مهم من المباريات في وقت متقارب.

من جهتها، قدمت لمياء بوطالب كاتبة الدولة لدى وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، مكلفة بالسياحة، وعضوة ملف ترشيح المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026، عرضا في هذا الشأن، أكدت من خلاله أن المغرب يتوفر على كل الإمكانيات اللوجيستكية والتنظيمية لاحتضان هذه البطولة العالمية، مشيرة إلى أن بلادنا تتوفر على وحدات فندقية قادرة على استقبال الجماهير التي ستحل بالمغرب في حال فاز بشرف تنظيم كأس العالم 2026.

وعددت لمياء بوطالب، خلال كلمتها المقومات السياحية التي يتوفر عليها المغرب، مبرزة دورها في تعزيز تنوع التعدد الثقافي ببلادنا.

مقالات ذات صلة