آخر الأخبار

المغرب يُرحّل مجرمين إسرائيليين خطيرين عن طريق إسبانيا


المغرب يُرحّل مجرمين إسرائيليين خطيرين عن طريق إسبانيا

قالت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية،  أمس الأحد، إن الرباط سترحّل مجرمين إسرائيليين كانا قد هربا من إسرائيل إلى المغرب، بعد ارتكاب العديد من الجرائم الخطيرة، و ذلك بعد التوصل إلى اتفاق بين مسؤولين من الشرطة في البلدين.

وبموجب الاتفاق، سيتم ترحيل كل من جولان أفيتان وتشيكو إلى إسرائيل عبر إسبانيا.

و قالت القناة العبرية 12 إن السبب في نقل أبيتان وبيت عاده إلى إسرائيل عبر إسبانيا هو عدم وجود علاقة دبلوماسية رسمية معلنة بين إسرائيل والمغرب منوهة إلى أنه سيتم نقلهما عبر دولة ثالثة في ظل إجراءات أمنية مشددة من قبل الشرطة ودائرة السجون الإسرائيلية.

ونقلت القناة عن مسؤول في الشرطة الإسرائيلية قوله: « يعد أفيتان وتشيكو مجرمين خطيرين هربا من العدالة في إسرائيل ».

وأوضحت أيضا أن اعتقال أبيتان في المغرب قبل نحو عام ونصف جاء بعد معلومات نقلتها الشرطة الإسرائيلية إلى المباحث المغربية التي اعتقلت أبيتان في كنيس يهودي في مدينة الدار البيضاء عندما جاء للصلاة هناك مع أولاده.

وأضاف المصدر: « لدينا اتصالات جيدة بالعديد من أجهزة الشرطة حول العالم، بالإضافة إلى العديد من الأجهزة الأمنية التي تساعدنا في الوصول إلى كل مجرم إسرائيلي هارب بغض النظر عن مكان وجودهم ».

وحسب المصدر الإسرائيلي، فإن حيثيات ترحيل المجرمين جرى الاتفاق عليها منذ حوالي أسبوع تقريبا خلال زيارة ضابط من الشرطة المغربية إلى إسرائيل لترتيب عملية التسليم.

واعتقل أفيتان قبل عام ونصف تقريبا بناء على معلومات قدمها الشرطة الإسرائيلية لنظيرتها المغربية.

مقالات ذات صلة