آخر الأخبار

المغرب يشن حملة تمشيطية بحدود سبتة .. ومرصد حقوقي: لا نستبعد البحث عن إرهابيين!


المغرب يشن حملة تمشيطية بحدود سبتة ..  ومرصد حقوقي: لا نستبعد البحث عن إرهابيين!

قامت السلطات العمومية بشن حملة تمشيط واسعة في الغابات على الحدود مع سبتة المحتلة، بدأت في ساعات متأخرة من ليلة الأحد وصبيحة يوم الاثنين شملت أعماق الغابات التي يفترض أن يتمركز فيها المهاجرين من دول جنوب الصحراء.

وقال مرصد الشمال لحقوق الإنسان، على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، إن السلطات العمومية التي قامت بالحملة كانت متكونة من المئات من رجال القوات المساعدة والدرك الملكي.

وأوضح المصدر  ذاته، أن مرصد الشمال لحقوق الانسان، المتتبع لقضايا الهجرة وديناميات المهاجرين بهذه المنطقة، بالرغم من أنه لم يلاحظ أي تحرك للمهاجرين من دول جنوب الصحراء في هذه المنطقة مع وجود مراقبة امنية مستمرة منذ حوالي سنة، إلا أنه لا يستبعد وجود تمشيطات للبحث عن إرهابيين مفترضين على خلفية تفكيك الخلية الارهابية طماريس بالدار البيضاء حيث أعلن وجود شخص يحمل الجنسية السورية ضمن هذه الخلية يجري البحث عنها على مستوى الحدود.

ويذكر على أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، كان قد تمكن من تفكيك خلية إرهابية مكونة من سبعة أفراد موالين لما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية”، يوم الجمعة الماضي، بمنطقة طماريس ومدينتي وزان وشفشاون، والتي كادت أن تخلف “حمام دم”، لولا التدخل الأمني الذي كان في الوقت المناسب.

مقالات ذات صلة