المغرب على موعد مع حدث رياضي كبير


المغرب على موعد مع حدث رياضي كبير

 تم اليوم الجمعة بالعاصمة الغانية، أكرا، تقديم تحضيرات المغرب للألعاب الإفريقية التي ستنظم ما بين 19 و31 غشت المقبل، للصحفيين الرياضيين الأفارقة.
وقالت المكلفة بالدراسات لدى وزارة الشباب والرياضة، غزلان صنهاجي، خلال لقاء على هامش المؤتمر الإفريقي السادس للجمعية الدولية للصحافة الرياضية، إن “المغرب سيستقبل 5 آلاف و209 رياضيين في مجال ألعاب القوى يمثلون 54 بلدا إفريقيا في إطار (الألعاب الإفريقية-المغرب 2019)، في 28 تخصصا رياضيا من ضمنها 17 محطة مؤهلة للألعاب الأولمبية طوكيو 2020”.
وأوضحت السيدة صنهاجي أن “هذه الألعاب ستتميز بتنظيم 323 مسابقة في 22 موقعا موزعة على مدن الرباط والدار البيضاء والجديدة على مدى 169 يوما”، مشيرة إلى أن اللجنة المنظمة تراهن على حضور 600 صحفي من مختلف وسائل الإعلام لتغطية هذا الحدث.
وأشارت إلى أن مقر الجمعية الدولية للصحافة الرياضية سيتحول إلى مركز إعلامي لتسهيل عمل الصحفيين الرياضيين، إضافة إلى إحداث مركزين آخرين.
ويمثل الجمعية المغربية للصحافة الرياضية في هذا المؤتمر عضوا مكتبها التنفيذي، مراد المتوكل، نائب الرئيس، النائب الأول لرئيس فرع الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية بإفريقيا وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد، وهشام بن ثابت أمين المال.
وكان الاتحاد الإفريقي وجمعية اللجان الوطنية الأولمبية بإفريقيا عهدا رسميا للمغرب بتنظيم الدورة ال12 للألعاب الإفريقية.

مقالات ذات صلة