المعرض الدولي للفلاحة بمكناس خلال الفترة ما بين 24 و 28 أبريل المقبل


المعرض الدولي للفلاحة بمكناس خلال الفترة ما بين 24 و 28 أبريل المقبل

أعلنت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، امس الأربعاء، أن المعرض الدولي للفلاحة في نسخته الثالثة عشرة، سينظم بمكناس خلال الفترة ما بين 24 و28 أبريل المقبل.

أعلنت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، امس الأربعاء، أن المعرض الدولي للفلاحة في نسخته الثالثة عشرة، سينظم بمكناس خلال الفترة ما بين 24 و28 أبريل المقبل، وذلك تحت شعار “اللوجيستيك والأسواق الفلاحية”.

وذكر بلاغ للوزارة بهذا الخصوص، أن المعرض الذي سيقام على مساحة تقدر بـ 180 ألف متر مربع، منها 87 ألف مغطاة، سيحتضن أزيد من 1400 عارض يمثلون 67 بلدا، فضلا عن استقبال أكثر من 850 ألف زائر.

وأضاف البلاغ أن المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، الذي يعد أحد أكبر التظاهرات في إفريقيا والموعد الأكثر أهمية للقطاع الفلاحي والفاعلين فيه، سينظم حول 9 أقطاب هي قطب “الجهات”، “قطب المؤسسات والمستشهرين”، “القطب الدولي”، “قطب اللوازم والأدوات الفلاحية”، “قطب الطبيعة والحياة”، “قطب المنتجات”، “قطب المنتجات المحلية”، “قطب التربية الحيوانية” و”قطب الآليات والمعدات الفلاحية”.

وحسب ذات المصدر، ستحل هولندا كضيف شرف على المعرض، علما أن هذا البلد يعتبر “البوابة إلى أوروبا”، ويستفيد من شبكة لوجستية رائدة، ويعد واحدا من الدول المركزية للتجارة الأوروبية والعالمية في المنتجات الفلاحية، مضيفا أنه و”بفضل شبكة البنية التحتية اللوجيستية المتنوعة للغاية، فإن النموذج الهولندي مثال مثير للاهتمام علاقة بموضوع هذه السنة”.

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons