المديرية العامة للأمن الوطني تعلن عن تعيينات جديدة في مناصب المسؤولية

كشفت المديرية العامة للأمن الوطني، نهاية الأسبوع المنصرم عن تعيينات جديدة في مناصب المسؤولية بمختلف مصالح الأمن الوطني بمدن مراكش والدار البيضاء وفاس وتازة وتيزنيت وأكادير وتطوان وسطات وقلعة السراغنة وبوزنيقة.

وقد همت هذه التعيينات، التي أشر عليها المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف حموشي، 15 منصبا جديدا للمسؤولية، من بينها تعيين خمسة رؤساء للمناطق الأمنية والإقليمية بمدن تطوان وسطات ومراكش وقلعة السراغنة.

ويتعلق المعطى أيضا بتعيين رئيس لمفوضية الشرطة بمدينة بوزنيقة، ورئيس للمصلحة الولائية للصحة بمراكش، ورئيس لملحقة إدارية بفاس، ورؤساء دائرتي شرطة ومصلحة لحوادث السير بالدار البيضاء وأكادير وتيزنيت.

هذا وقد شملت التعيينات الجديدة وضع أطر أمنية في مناصب للمسؤولية على رأس مصالح الاستعلامات العامة اللاممركزة، حيث تم تعيين رئيس لفرقة الاستعلامات العامة بمنطقة أمنية بمراكش، ورؤساء لفرق ولائية وجهوية تابعة للمصلحتين الولائية والجهوية بمدينتي الدار البيضاء وتازة.

و اعتمد في عملية الترشيح لشغل هذه المناصب الأمنية على معايير الكفاءة والانضباط المهني والشخصي، وفق مصدر أمني، وذلك ليتسنى للجيل الجديد من المسؤولين الأمنيين التنزيل الأمثل للاستراتيجية الأمنية الجديدة التي تروم خدمة أمن المواطن، عبر تدعيم الإحساس بالأمن، وتجويد الخدمات الشرطية المقدمة للمواطنين، وتوطيد المقاربة التواصلية وتعزيز الانفتاح المرفقي لمصالح الأمن.