المدراء العامون للوزارات الإسرائيلية المختلفة يجتمعون رقمياً مع نظرائهم المغاربة


المدراء العامون للوزارات الإسرائيلية المختلفة يجتمعون رقمياً مع نظرائهم المغاربة

أفادت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية بأن اجتماعا رقميا عقد بين المدراء العامين للوزرات الاسرائيلية المختلفة مع نظرائهم من المغرب لتوطيد العلاقات بين الجانبين، واجري الاجتماع بمبادرة من مجلس الامن القومي وديوان رئيس الحكومة الاسرائيلية.

ويأتي الاجتماع استكمالا لبدء العلاقات الديبلوماسية بين البلدين، وللمحادثة بين رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو والملك محمد السادس ولزيارة البعثة الاسرائيلية الى المغرب برئاسة رئيس مجلس الامن القومي مائير بن شابات في شهر ديسمبر الماضي.

وذكر البيان الصادر عن ديوان رئيس الحكومة الاسرائيلية ان المحادثات كانت « دافئة، ودية ومفيدة، وناقشت اوجه التعاون بعدة مجالات من بينها السياحة بين البلدين، تصدير المنتجات الزراعية والتعاون البحثي والاقتصادي والتجاري وغيرها ».

المدير العام لديوان رئيس الحكومة الاسرائيلية تساحي برفرمان قال خلال الاجتماع : »نحن نشهد تقدما بالتعاون الاقتصادي، وهناك اتفاقيات بمرحلة عملية الصياغة بالفعل. بدون ادنى شك ان الاجتماع سيوسع الاتصال المباشر بين الوزارات في اسرائيل والمغرب ».

كما شارك بالاجتماع من الجانب الاسرائيلي اضافة لبرفرمان رئيس قسم الشرق الاوسط، افريقيا والعلاقات الخاصة في مجلس الامن القومي المعروف باسم ماعوز، المدير العام لوزارة الخارجية، المدير العام لوزارة الطاقة، المدير العام لوزارة السياحة، المدير العام لوزارة العلوم والتكنلوجيا والنائب العام للتجارة الخارجية في وزارة الزراعة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صلة