المجلة الانجليزية الشهيرة يوروموني تتوج التجاري وفا بنك خلال مراسم جوائز التميز

نالت مجموعة التجاري وفابنك، خلال مراسم توزيع جوائز يوروموني للتميز لسنة 2021، التي جرت، بطريقة المناظرة المرئية، يوم 14 يوليوز، جائزة “أفضل بنك في المغرب لسنة 2021” وذلك للسنة الحادية عشرة على التوالي، من طرف المجلة الإنجليزية الشهيرة يوروموني والتي تعد إصدارا دوليا مرجعيا يعنى بالأسواق المالية.
وحسب رأي المجلة الإنجليزية، قام التجاري وفا بنك، تحت رئاسة السيد محمد الكتاني، بتوزيع 40 مليار درهم من القروض الإضافية منذ اندلاع الأزمة الصحية، ومن ضمنها تقديم الدعم لحوالي 70000 مقاولة، وأساسا المقاولات الصغرى والمتوسطة، لاسيما عبر آليات بارزة مثل “أوكسجين” و”إقلاع” اللتين استفادت منهما المقاولات المغربية. كما ينضاف إلى ذلك برنامج “انطلاقة” لفائدة المقاولات الصغيرة جدا والمقاولين الذاتيين. وتفوق حصة التجاري وفا بنك في الآليات الثلاث نسبة 30. %
وتشير يوروموني إلى أن سنة 2021 تميزت بإطلاق بوابتين رقميتين جديدتين Attijari CIB”” و “Attijari Entreprises”اللتين ترومان تيسير تجربة الاستخدام وإضافة خصائص جديدة تتعلق بتدبير الخزينة والتداول والعملات والمستندات وحفظ الأوراق المالية.

نبذة عن يوروموني

منذ حوالي 50 سنة، تعتبر يوروموني الإصدار الرائد في تغطية المالية الدولية. وخلال 12 شهرا الماضية، شملت تغطيتها 12 حوارا مع حوالي 100 شخصية يمثلون رؤساء البنوك ووزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية عبر العالم.
وتعد جوائز يوروموني للتميز جوائز مرجعية للمصارف والأطر البنكية. وتعتبر هذه الجوائز التي تم إحداثها في سنة 1992 هي الأولى من نوعها في القطاع البنكي العالمي. وسجلت يوروموني خلال هذه السنة 1500 ترشيح للبنوك في إطار برنامج المكافآت الذي يغطي 20 جائزة دولية وأزيد من 50 جائزة إقليمية وأفضل البنوك في حوالي 100 دولة. كما تطورت جوائزها للتميز مع الأسواق التي تغطيها.