alternative text

المبعوث الأمريكي الخاص بالمناخ يصل للرباط استعدادا ل”كوب22″


المبعوث الأمريكي الخاص بالمناخ يصل للرباط استعدادا ل”كوب22″

يقوم المبعوث الأمريكي الخاص بشأن تغير المناخ، جوناثان بيرشينغ، يومي 27 و 28 يوليوز الجاري بزيارة للمغرب.

وأفاد بيان لوزارة الخارجية الأمريكية أن “المبعوث الأمريكي الخاص بشأن تغير المناخ، جوناثان بيرشينغ، سيزور الرباط يومي 27 و 28 يوليوز الجاري، حيث سيجري سلسلة مباحثات مع المسؤولين المغاربة حول الأولويات المناخية للسنة الجارية، وحول التحضيرات الجارية لانعقاد الدورة ال 22 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، كوب 22، التي ستنعقد في نونبر المقبل بمراكش”.

وذكر المصدر نفسه أن المملكة ستستضيف بين 7 و 18 نونبر المقبل بمراكش مؤتمر كوب 22، مبرزة أن الأمر يتعلق ب “أول مؤتمر حول المناخ منذ المصادقة التاريخية على اتفاق باريس سنة 2015”.

في هذا السياق، أكدت وزارة الخارجية أن المسؤول الأمريكي سيجري، خلال زيارته، سلسلة من المباحثات مع مسؤولين حكوميين، وكذا مع أعضاء اللجنة المشتركة بين الوزارات المكلفة بمواكبة تنظيم كوب 22 ولجنة القيادة لهذا الحدث الدولي.

وخلال هذه الاجتماعات، سيناقش بيرشينغ عددا من المواضيع التي تتمحور حول مكافحة التغيرات المناخية على مستوى العالم والأولويات المشتركة بالنسبة للسنة الجارية، خاصة ما يتعلق بتسريع وتيرة دخول اتفاق باريس حيز التنفيذ، وتفعيل المساهمات المحددة لكل بلد على المستوى الوطني، وتعبئة القطاع الخاص في تمويل الحلول البديلة المنخفضة الكربون، وإجراءات المقاومة والتأقلم مع تغير المناخ.

“و م ع”

مقالات ذات صلة