alternative text

المئات يشاركون في مسيرة السيارات بطنجة ضد الحكومة (فيديو و صور)


المئات يشاركون في مسيرة السيارات بطنجة ضد الحكومة (فيديو و صور)

المغرب 24 : إيمان الحفيان / فيديو و صور : حسن أزيات

نظمت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل زوال اليوم الجمعة 11 يناير الجاري بمدينة طنجة مسيرة احتجاجية بالسيارات انطلاقا من في إطار الاحتجاج الاجتماعي المأزوم، في ظل انعدام الحوار الاجتماعي للحكومة.

هذه المسيرة شارك فيها مئات الأشخاص الذين يمثلون مختلف المدن المغربية محتجين على محاصرة الحريات النقابية، ومطالبين باسترجاع حقوق  الطبقة العاملة وضرب القدرة الشرائية للمواطنين.

وصرح الكاتب العام  للكونفدرالية الديموقراطية للشغل عبد القادر الزاير للصحافة أن الحكومة المغربية رافضة للحوار الاجتماعي الرامي لتحقيق المطالب الاجتماعية والاقتصادية للطبقة الشغيلة، وكافة المواطنين المغاربة، وأشار المتحدث نفسه أن اختيار مدينة طنجة كموقع استراتيجي مميز لتنظيم مثل هذه الاحتجاجات المنظمة نقابيا.

و في تصريح موالي للكاتب الإقليمي للكونفدرالية الديموقراطية للشغل بطنجة، قال أن هذه المسيرة جاءت بالتزام مع جلسات النقاش التي عقدها وزير الداخلية مع مسؤولي النقابات المركزية ومن بينهم الكونفدرالية الديمقراطية للشغل و الهدف منها هو تحقيق المطالب التي تنادي بها. وختم حديثه بالإشارة إلى تضييق الخناق على الاحتجاجات التي تنظمها غالبية النقابات مع العلم أن الاحتجاج هو حق دستوري بالمملكة المغربية.

مقالات ذات صلة