آخر الأخبار

اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي تواصل الاستماع للهيئات الحزبية والنقابية


اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي تواصل الاستماع للهيئات الحزبية والنقابية

بدأت اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، اليوم الجمعة بالرباط، اليوم الثاني من جلسات الاستماع للأحزاب والنقابات، باجتماع مع ممثلي الحركة الديمقراطية الاجتماعية.

وقد مثل الحركة الديمقراطية الاجتماعية في هذا الاجتماع، كل من السادة عبد الصمد عرشان الأمين العام للحركة، ومحمود عرشان رئيس مجلس رئاسة الحركة، وخلا السعيدي رئيس المجلس الوطني للحركة، وادريس غاندي منسق المكتب السياسي. وكانت اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي قد شرعت أمس الخميس في جلسات الاستماع للأحزاب والنقابات، باجتماعات عقدتها مع ممثلي كل من أحزاب العدالة والتنمية، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والاستقلال.

وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي كانت قد أعلنت الأسبوع الماضي عن قرارها تنظيم جلسات استماع واسع ومنفتح للمؤسسات والقوى الحية للأمة المتضمنة للأحزاب والنقابات والقطاع الخاص والجمعيات، في إطار روح الانفتاح والبناء المشترك، وذلك بهدف جمع مساهمات وآراء جميع الأطراف المدعوة إلى هذه العملية.

كما أشارت اللجنة الخاصة إلى أنها ستوفر، في نفس الإطار التشاركي، منصة رقمية لتلقي وتجميع مختلف المساهمات والأفكار التي يتقدم بها المواطنون من أجل إغناء النقاش والتصورات.

وستقوم اللجنة أيضا بتنظيم مجموعة من اللقاءات الميدانية للاستماع للمواطنين ولمختلف مكونات المجتمع المغربي، رغبة منها في توطيد روح التفاعل والانفتاح الذي يميز عملها.

مقالات ذات صلة