اللجنة التأديبية للكاف تصدر قرارها النهائي في قضية لقجع و الوداد و بركان


اللجنة التأديبية للكاف تصدر قرارها النهائي في قضية لقجع و الوداد و بركان

برأت اللجنة التأديبية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، فوزي لقجع نائيب رئيس الكاف ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من قضية إهانة حكم مباراة نهائي الكونفدرالية الإفريقية بين الزمالك المصري ونهضة بركان.
ورفضت اللجنة التأديبية فرض عقوبات تأديبية على فوزي لقجع بسبب ضعف وغياب الدلائل الكافية التي تثبت تورطه في اهانة الحكم الاثيوبي باملاك تيسيما تيسيما، وذلك بعد الاطلاع على عدد من الشهادات والمتابعة الدقيقة للتقارير الرسمية وشرائط الفيديو.
و أصدرت نفس اللجنة ، عقوبة مالية في حق نادي الوداد الرياضي، بلغت قيمتها 15 ألف دولار، وذلك لاستعمال جماهيره لقنابل وشهب ورمي لقنينات الماء، خلال مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.
كما عاقب اللجنة ذاتها، فريق نهضة بركان لاستعمال جماهير الشهب الاصطناعية وبغرامة قدرها 22.500 دولار، في وقت تم توقيف اللاعب عمر النمساوي لاعب الفريق البركاني، لأربع مباريات بعد تصرف غير مقبول أثناء تسليم ميداليات نهائي الكونفدرالية مع غرامة قدرها 10 آلاف دورلا و30 ألف دولار كغرامة على تصرفات بعض مسؤولي النهضة البركانية.
ومن جهة أخرى برأت اللجنة التأديبية، فوزي لقجع نائيب رئيس الكاف ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من قضية إهانة حكم مباراة نهائي الكونفدرالية الإفريقية بين الزمالك المصري ونهضة بركان.
ورفضت اللجنة التأديبية فرض عقوبات تأديبية على فوزي لقجع بسبب ضعف وغياب الدلائل الكافية التي تثبت تورطه في اهانة الحكم الاثيوبي باملاك تيسيما، وذلك بعد الاطلاع على عدد من الشهادات والمتابعة الدقيقة للتقارير الرسمية وشرائط الفيديو.

مقالات ذات صلة