alternative text

الكاف يكشف اليوم عن إسم البلد الذي سيخلف الكامرون في تنظيم “كان 2019”


الكاف يكشف اليوم عن إسم البلد الذي سيخلف الكامرون في تنظيم “كان 2019”

المغرب 24 : محمد بودويرة     

تتجه الأنظار صباح اليوم الثلاثاء إلى العاصمة السنغالية دكار، التي ستحتضن إجتماع اللجنة التنفيذية ل”الكاف” التي ستعلن عن هوية البلد المستضيف لكأس إفريقيا للأمم 2019.

وكان مقررا عقد إجتماع اللجنة التنفيذية غدا الأربعاء للإعلان عن البلد المستضيف ل”كان 2019″ بين المرشحين مصر وجنوب إفريقيا بعد سحبه من الكاميرون، غير أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قدمت الموعد بيوم واحد. 

وكان الكاف قد سحب أواخر نونبر الماضي، من الكاميرون استضافة البطولة المقررة ما بين 15 يونيو و13 يوليوز المقبلين، على خلفية التأخر في إنجاز أعمال البنى التحتية ومنشآت الملاعب، إضافة الى مخاوف من الوضع الأمني.

وبعدما أعاد فتح باب الترشح للاستضافة، تقدمت كل من مصر وجنوب إفريقيا بطلبي ترشيح، وكان من المفترض أن يرسو الخيار على أحدهما اثر اجتماع للجنة التنفيذية للاتحاد القاري يعقد غدا الأربعاء في دكار، قبل أن يعلن الكاف أمس الإثنين في بيان له تقديم الموعد.

وأشار البيان الى أن اجتماع اللجنة “تم تقديمه الى الثلاثاء الثامن من يناير 2019” عند الساعة 08:30 صباحا (بتوقيت غرينيتش) في أحد فنادق العاصمة السنغالية، “بعدما كان مقررا الأربعاء في التاسع من يناير في المكان نفسه”.

وأكد الكاف أن القرار بشأن البلد المضيف لكأس الأمم الإفريقية 2019 هو على رأس أجندة الاجتماع الذي سيليه مؤتمر صحفي.

ويصادف انعقاد الاجتماع، تنظيم حفل توزيع الجوائز السنوية للكونفدرالية بعد ساعات في اليوم ذاته بدكار.

وتنحصر المنافسة على الاستضافة بين مصر التي سبق لها تنظيم البطولة القارية الأهم على مستوى المنتخبات أربع مرات آخرها عام 2006، وجنوب إفريقيا التي استضافتها مرتين (1996 و2013).

وأعلن الاتحاد المصري أمس أن وفدا منه يتقدمه رئيسه هاني أبو ريدة وصل دكار لـ “الترويج للملف المصري قبل التصويت الرسمي”، مشيرا الى شعار وفده هو “صوتك لـ7000 آلاف سنة حضارة”.

مقالات ذات صلة